علق كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، مجددًا على تصريحات صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بشأن وصفه مواجهة الفراعنة بأنها بمثابة حرب.

إيتو اجتمع بلاعبي منتخب الكاميرون، من أجل تحفيزهم للفوز على مصر، كما وصف مهمة الانتصار على الفراعنة بالحرب. طالع التصريحات كاملة من هنا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الكاميرون يوم الخميس المقبل، في إطار نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً بالكاميرون.

وقال كيروش خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "هذا تعليق أسف عليه، نهج سيء جدًا ورسالة سيئة للشعب الكاميروني، هو نسي أن بعض الكاميرونيين ماتوا في الاستاد ومثل هذا التصريح أنها حرب سيجني من ورائه لا شيء على الإطلاق".

وتابع: "كرة القدم لا تتعلق بشن الحروب ولكن تتعلق بالفرحة والسعادة والاستمتاع، سنرد على هذه الحرب بكرة القدم وتقديم أداء رائع لإسعاد الجمهور، نحن هنا من أجل ذلك لا من أجل وفاتهم، الناس يسعون دائمًا لتلك اللحظات من السعادة عندما يفوز منتخبهم، لكن أن تطلق على كرة القدم حرب فأنا سأترك ذلك للاتحاد الإفريقي، تعليق مثل ذلك يستحق بطاقة حمراء".

وأضاف: "لدينا كتيبة قوية من اللاعبين يستطيعون تحقيق الفوز ولدينا لاعبين جيدين، كنا ندرس كل إمكانيات اللاعبين خلال الفترة الماضية، تعلمت من كرة القدم (أن الشيطان دائمًا خلف الباب) والمفاجآت يُمكن أن تحدث في أي وقت".

وواصل: "لا أتحدث للصحافة والإعلام ولكن قررت أن أتحدث اليوم لأنني سمعت شائعات كثيرة عن اللاعبين، هناك أشخاص لديهم تصريحات عن الخطط التكتيكية، وكما قال صلاح هذا منتخب مصر وليس نادي الزمالك أو الأهلي، نحن نريد مشجعين حقيقيين، نحن هنا عائلة وأصدقاء، لكن العديد من القصص تثار خلف الستار، كل هذا يحدث من البعض على شاشات التلفاز ليحدثوا نوعًا من التدهور".

وأردف: "أتمنى أن تتفهم الجماهير المصرية أننا لا نخدعهم ولا نكذب عليهم بشأن هدفنا، نحن هنا لهدف واحد وهو أننا نلعب لأجلكم، أنتم السبب، هذا ما أسعى لقوله دون أن أكذب على الناس، يجب إيقاف كل ما يحدث إذا أردتم أن تبنوا فريقًا قوميًا".

واستكمل: "مباراة الكاميرون صعبة، ولكن البعض يقول إن هناك جواسيس داخل الفريق، هذا خطأ، كيف يكون أعضاء الجهاز يخونون اللاعبين؟، هذا غير صحيح، إيتو يتحدث عن الدخلاء والجواسيس، كيف تسوّق هذه الفكرة بأن هناك جواسيس وخونة؟، يجب أن تتوقف عن ذلك".

وواصل: "شرف لنا أن نلعب في هذه المسابقة وشرف أن نصل لهذا الدور ونواجه البلد المستضيف، أقول لـ إيتو عليك أن تصحح مفاهيمك، هذه ليست حرب، كرة القدم فرحة واحتفالات وسعادة ولنا الشرف أن نضع أيدينا في أيدي الكاميرون لنلعب كرة قدم محترمة، الحرب التي أعلنها إيتو سنرد عليها بكرة القدم وبأفضل أسلوب، نتحدث عن الشرف والكرامة، لذا توقف عن ذلك".

وتابع: "نحن سعداء بهذه البطولة، خاصة بعد تغيير ملاعب التدريب لأن غالبية اللاعبين غير معتادين على هذه المباريات المكثفة، وبالتالي طبيعي أن تحدث بعض الإصابات، ولكن نشكر الله على شفاء اللاعبين، فقط أكرم توفيق وحجازي الذي أصيب بإصابة لن تجعله يعود الآن".

وأتم: "أعتقد أن كأس الأمم الإفريقية بطولة قاسية للجميع، صعبة جدًا، بدأنا بـ 25 لاعبًا واليوم لدينا 22 لاعبًا مستعدون لمواجهة الكاميرون وهذا عدد جيد من وجهة نظري".