وصف صامويل إيتو أسطورة الكاميرون ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مواجهة منتخب بلاده لنظيره المصري بـ "الحرب".

منتخب مصر تأهل بعد الفوز على المغرب 2/1 إلى نصف النهائي، ليجد الكاميرون في انتظاره بعد عبور عقارب جامبيا بثنائية نظيفة.

طالع أيضًا.. محمد صلاح قبل مواجهة الكاميرون في أمم إفريقيا: يتبقى أمامنا عقبتان

مواجهة متكررة مما حدثت في نهائي 2008 وربع نهائي 2010، والعديد من المباريات التي شهدت وجود إيتو، الذي ظل ينظر للفراعنة بحسرة أثناء الاحتفالات.

صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، اجتمع باللاعبين، ووصف المهمة بالحرب، في رسالة تحفيزية للأسود قبل مواجهة الفراعنة أصحاب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة الإفريقية 7 مرات.

وقال إيتو لـ فنسنت أبو بكر وزملائه في مقطع فيديو تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "إنها الحرب، عليكم القتال وتحقيق كل شيء من أجل الكاميرون، لكنها ستبقى الحرب".

وأضاف: "كل ما فعلتموه طوال البطولة أمرًا رائعًا يتوقف على مباراة الخميس، استعدوا بنفس العقلية التي قادتنا للانتصارات الماضية".

وتأهل منتخب الكاميرون مستضيف البطولة من المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ثم أقصى جزر القمر (بدون حارس مرمى وحل محله ظهير أيسر) بثنائية مقابل هدف، ثم بهدفين نظيفين أطاح الأسود بعقارب جامبيا.

بينما المنتخب المصري، بعد الخسارة في المباراة الأولى ضد نيجيريا، فاز على غينيا بيساو والسودان بهدف نظيف خلال المباراتين، ثم أقصى كوت ديفوار بركلات الترجيح، ثم أطاح بالمغرب من ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، بعدما كان متأخرًا في النتيجة.