أشاد إريك تينكلر مدرب كيب تاون الجنوب إفريقي، بـ روجر دي سا المدرب المساعد لـ كارلوس كيروش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بمنتخب مصر.

مصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز ببطولة إفريقيا، ستواجه بعد غد الأربعاء، الكاميرون ضمن نصف نهائي كأس أمم إفريقيا على ملعب أوليمبيه.

تينكلر، مدرب كيب تاون سيتي ، الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع جنوب إفريقيا في عام 1996، كان زميلًا في المنتخب الوطني مع دي سا، وكلاهما قام بإنشاء هياكل قوية للشباب في بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، كما قاد سا أورلاندو بايرتس إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 وخسر من الأهلي في النهائي.

طالع أيضًا.. لاعب الكاميرون السابق: مواجهة مصر ستكون أول اختبار حقيقي للأسود

وقال تينكلر: "إنه لأمر رائع أن نرى مدربينا يقومون بعمل جيد مع منتخبات كبيرة مثل مصر، بعد موسيماني مع الأهلي، والآن سا في جهاز منتخب الفراعنة".

وأضاف في تصريحات لموقع "sowetanlive" الجنوب إفريقي: "كيروش علاقته جيدة بـ روجر دي سا منذ أن كانا سويًا في المنتخب الجنوب إفريقي، كما أن أسلوب روجر قريبًا للغاية من كيروش".

وأكمل: "لذا لم يكن روجر الذي أصبح مساعدًا لكيروش في مصر بمثابة مفاجأة بالنسبة لي. كنت مع روجر عندما تلقى المكالمة من كيروش، وكان عليه أن يحزم حقيبة ويغادر في غضون يومين أو ثلاثة أيام.. لذلك لم يكن لديه الكثير من التفكير بشأن الوظيفة، لقد كان سعيدًا جدًا".

وواصل: "أعلم أنها كانت مهمة صعبة لأنهم وصلوا وخاضوا مباريات تأهيلية، ثم كأس العرب، ثم مباشرة إلى كأس الأمم الأفريقية، وواجهوا العديد من الفرق الجيدة.. كان هناك الكثير من الضغط عليهم ولم يبدأوا بشكل جيد، ولكن ببطء بدأت الأمور تتحسن".

واختتم: "مصر الآن في نصف النهائي، ونعلم الجودة التي تتمتع بها مصر في مثل هذه المواقف.. الكثير من ذلك يتعلق بما نجح كيروش وروجر في ترسيخه مرة أخرى بعدما غاب عن الفراعنة في السنوات الماضية".