يرى روجير فيتومبا لاعب الكاميرون السابق، أن منتخب بلاده سيواجه أصعب اختبار له في بطولة كأس الأمم الإفريقية عندما يلاقي مصر في نصف النهائي يوم الخميس.

ويواجه منتخب الكاميرون نظيره المصري يوم الخميس المقبل في التاسعة مساءً، على ملعب أوليمبيه بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

طالع أيضًا.. منتخب مصر يوضح لـ بطولات حقيقة إصابة محمد صلاح بـ كورونا

وقال فيتومبا في تصريحات لموقع "سويتان" الكاميروني: "ستكون هذه هي المباراة الأولى للكاميرون، لم يلعبوا أمام فرق صعبة وسيكون هذا أكبر اختبار لنا، ونتمنى أن تكون مباراة جيدة".

وأضاف: "عليهم أن يخوضوا تلك المباراة وهم يؤمنون بأنفسهم أنهم قادرون على فعل ذلك والتغلب على مصر، لقد تغلبنا عليهم بالفعل في 2017، لذلك لا يزال بإمكاننا فعل ذلك".

وواصل صاحب الـ53 عامًا، والذي لعب لـ صن داونز من قبل: "الكاميرون ستلعب على ملعبها، وقد يكون عامل الأرض والجمهور ميزة طفيفة، مع تسجيل 11 هدفا منذ بداية المسابقة، وهذه المؤشرات إيجابية على أننا أحد الفرق المرشحة للقب".

وأكمل: "سيكون من الصعب مواجهة مصر، فريق متميز ولاعبين جيدين، وستكون مباراة صعبة للغاية على كلا الجانبين، لكن من لديه الرغبة الأكبر سيمر إلى النهائي. من يظهر التصميم والجوع للفوز سيمر".

وأشار: "المعيار العام للمنافسة يتعلق بجودة كرة القدم، لقد قدمنا أفضل مباراة أمام جامبيا، لأن جامبيا لم تكن ترغب في الدفاع ومنحتنا المساحة".

واختتم: "لا يمكنك التكهن بمن سيمر، المباراة ستكون صعبة للغاية، لكن معظم الفرق في البطولة على نفس المستوى".