رايموند كالا مدافع منتخب الكاميرون السابق والحاصل على لقب كأس إمم إفريقيا مرتين نسختي 2000 و2002، وشارك في كأس العالم 3 مرات متتالية في أعوام 1994 و1998 و2002، يعلق على مواجهة مصر في كان 2021.

لعب كالا مع منتخب الأسود 63 مباراة سجل خلالها هدفين في 12 عامًا، في الفترة بين 1994 و2006 ولكنه لم يشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا في مصر قبل 16 عامًا بسبب الإصابة.

اقرأ أيضًا | أنطوان بيل لـ بطولات: مباراة مصر نارية.. وعلى الكاميرون الحذر من محمد صلاح

الكاميرون في كأس امم افريقيا 2021

وتواصل "btolat.com" مع، رايموند كالا، للحديث عن أداء مصر في كأس أمم إفريقيا منذ بداية البطولة وكذلك مباراة الكاميرون القادمة، وقال: "لم يكن أداء مصر جيدًا خلال دور المجموعات، سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي".

وتابع: "لقد قدم منتخب مصر 3 مباريات غير جيدة وهذا لم يكن مفاجئًا بسبب أن الأداء لم يكن في أفضل ما يكون خلال السنوات السابقة".

وأضاف: "لكن بعد مشاهدتي لمباراة مصر والمغرب، أعتقد أن ما قدمه لاعبو الفراعنة من توازن وقوة دفاعية وهجومية يؤكد على قدرتهم على المنافسة بقوة على لقب كأس أمم إفريقيا وسيصعب مواجهة الكاميرون في نصف النهائي".

وعن رأيه في منتخب الكاميرون في النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا: "الكاميرون تظل الكاميرون تمتلك الكثير من اللاعبين المميزين، لقد وصلنا إلى نصف النهائي ولدينا فرصة للتتويج باللقب ولكن المباراة لن تكون سهلة أمام مصر".

وواصل تصريحاته: "على لاعبي منتخب الكاميرون التركيز دفاعيًا، لأن مصر لديها لاعبين يجيدون التحرك خاصة محمد صلاح الذي يمكنه التسجيل في أي وقت ويحدث الفارق دائمًا، لذلك يجب أن نكون متيقظين".

محمد صلاح

واستمر: "من الصعب التنبؤ بما سيحدث في المباراة، لا يوجد مرشح للفوز ولكن من سيقدم أداء جيد منذ بداية المباراة هو من سيفوز بها لذلك أرى أن النسبة هي 50% لكل منتخب".

وأكمل: "ما يتميز منتخب الكاميرون به في الوقت الحالي هو تسجيل الأهداف الكثيرة في المباريات وهذا ما شاهدناه في كل المباريات والآن ليس لدينا سوى مباراتين من أجل الحصول على اللقب، واعتقد أن لدينا فرصة كبيرة لتحقيق ذلك".

وأتم تصريحاته: "المنتخب الذي يريد الفوز بالبطولة عليه مواجهة أي فريق والفوز عليه، ستكون مباراة مصر صعبة ويجب أن نكون أقوى دفاعيًا حتى تمنع المنافس من تسجيل أي هدف للتأهل إلى النهائي وهذا ما أقوله كمدافع قارب على الخمسون عامًا".