تحدث الدولي المغربي السابق صلاح الدين بصير، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع مصر مع منتخب بلده، في خضم منافسات كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021.

ويستضيف ملعب "أحمدو أهديجو" المباراة المرتقبة بين الفراعنة وأسود الأطلسي، في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، غدا الأحد، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال صلاح الدين بصير في تصريحات خاصة لـ "البطولة" المغربي: "مواجهة مصر ستكون قوية وشيقة، هي مباراة ديربي، ومثل هذه المباريات التي تجمع منتخبات دول شمال أفريقيا، دائما ما تشهد ندية وتشويقا".

وأضاف: "هذه المواعيد تكون مشحونة من جانب الإعلام من الطرفين، والمنتخب الذي سيكون مستعدًا بدنيًا وذهنيًا بشكل جيد سيحسم اللقاء لصالحه".

إقرأ أيضا | لاعب المغرب السابق: محمد صلاح فخر العرب وإفريقيا.. ومباراتنا مع مصر "ديربي"

وواصل: "أظن أن المنتخب المغربي حاليا أفضل بكثير من نظيره المصري، كون الأخير يعتمد على عنصرين هما محمد صلاح وحارس المرمى محمد الشناوي، وعلى الجانب الآخر، هناك أربعة عناصر أو خمسة، يشكلون العمود الفقري للمنتخب المغربي، كبونو وبوفال، وأمرابط وحكيمي".

صلاح الدين بصير لاعب المغرب السابق

وأردف: "لن أقول إن المباراة في المتناول، لكن إذا استعدينا بشكل جيد من الجانب الذهني، فأكيد أننا سنكون الأقرب لبطاقة التأهل لنصف النهائي".

واستطرد: "لا يجب علينا اللعب بتسرع، المنتخب المصري غالبا سيغلق جميع المنافذ للتصدي لسرعة بوفال وتوغلات حكيمي، وأظن أن خليلزويتش (المدير الفني لمنتخب المغرب) بدوره سيعمل على تفادي خلق المساحات لمحمد صلاح وبعض الأسماء الأخرى كتريزيجه وزيزو".

واختتم: "نتمنى أن تكون مباراة في المستوى وعرسًا كرويًا جميلًا يرفع قيمة الكرة العربية والإفريقية بصفقة عامة، أتمنى كذلك حظا موفقا لمنتخبنا الوطني ليحقق نتيجة إيجابية تسعد الشعب المغربي".