يرى حمادة صدقي، المدرب العام لـ منتخب مصر السابق، أن مباراة الفراعنة مع كوت ديفوار هي الأفضل لـ كارلوس كيروش المدير الفني منذ أن تولى المسؤولية الفنية للفريق.

ونجح منتخب مصر في تخطي عقبة كوت ديفوار في دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد تقديم أداء رائع طوال المباراة، حتى حسم الفراعنة التأهل من خلال ركلات الجزاء الترجيحية.

وقال حمادة صدقي في تصريحات ببرنامج "الريمونتادا" عبر قناة "المحور": "منتخب مصر قدم أفضل مبارياته في عهد كيروش أمام كوت ديفوار، نحن نمتلك أسماء لامعة خاصة محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد حجازي وتريزيجيه وعمر مرموش".

وتابع: "المنتخب كان ينقصه فقط تقديم مباراة قوية بأداء مميز يستطيع به إقناع الجماهير وهو ما حدث في لقاء كوت ديفوار، كيروش تعامل مع اللقاء بشكل تكتيكي رائع خاصة بعد ظهور المساحات في الدفاع".

وواصل: "المنتخب استغل ضعف عمق الملعب في كوت ديفوار وصنع عدة فرص ولكن ضياعها أدى للتعادل".

وعن أسباب تطور أداء عمر مرموش جناح الفراعنة خلال مباراة كوت ديفوار قال: "اللاعب قدم أفضل مباراة مع المنتخب، تخلص من الفردية التي أثرت على مردوده ولعب بشكل جماعي مميز لصالح المنتخب، كان الأفضل في الاستحواذ وأداء دور المهاجم المتأخر، واستبداله جاء نتيجة لأنه بذل مجهوداً كبيراً قبل تغييره".

طالع أيضا.. حارس المغرب السابق: علينا استغلال بطء لاعب منتخب مصر.. والفراعنة يعرفون من أين تؤكل الكتف

وأشار صدقي إلى أنه لا يُفضل الدفع بـ مهند لاشين لاعب خط الوسط أساسياً في تشكيلة الفراعنة لمواجهة المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وأوضح: "مهند لم يلعب منذ بداية البطولة ومن الأفضل عدم البدء به، الأفضل أن يلعب أحمد سيد زيزو أو تريزيجيه على حساب حمدي فتحي الأقرب للغياب للإصابة".

واختتم: "سفيان بوفال أفضل لاعب في منتخب المغرب ويجب عدم منحه أي مساحات للتحرك خلف الظهير الأيمن".

يذكر أن منتخب مصر سيواجه المغرب، يوم الأحد المُقبل، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، في دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.