كشف زيدان إقبال لاعب وسط وصانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد للشباب، أسباب اختياره تمثيل منتخب العراق دوليًا بدلًا من إنجلترا أو باكستان.

زيدان إقبال انضم إلى مانشستر يونايتد، قبل ثلاثة أعوام في يوليو 2019، ولعب مع أكاديمية النادي، ثم بعد ذلك انضم إلى فريق تحت 18 عامًا، وفي 2021 لعب مع فريق تحت 21 عامًا، كما شارك رفقة الفريق الأول.

إقبال صاحب الـ"18" عامًا، أصح أول عراقي يلعب مع مانشستر يونايتد في مباراة رسمية، عندما دفع المدرب رالف رانجنيك به في مباراة يونج بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا.

طالع | تين هاج يشيد بـ زيدان إقبال وثلاثي مانشستر يونايتد: لدينا إمكانات هائلة

زيدان إقبال يملك ثلاث جنسيات، باكستانية وعراقية وإنجليزية، حيث نشأ والده في باكستان ووالدته في مدينة السماوة التي تقع جنوب العراق، وكلاهما انتقال إلى العيش في مانشستر كما ولد في 2003 في إنجلترا.

زيدان إقبال بقميص فريق مانشستر يونايتد

وقال إقبال في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أنا متحمس للغاية، وسعيد لأنني سألعب مع العراق".

وأضاف: "أنا أشعر أن هذا هو القرار الصحيح بالنسبة لي في مسيرتي المهنية، سيكون شرف لي أن أمثل العراق، عائلتي فخورة بي وأشعر أنها ستكون خطوة للأمام في مسيرتي، حيث ألعب في تصفيات كأس العالم، في المباريات الكبيرة، سيكون هذا شرفًا كبيرًا لي".

وواصل: "لقد نشأت في مانشستر طوال حياتي، لذا أود أن أقول إنني فخور إني من أبناء مدينة مانشستر، لكنني أيضًا فخور بتراثي أيضًا، أنا فخور بكوني إنجليزي وباكستاني وعراقي".

اقرأ أيضًا.. بند في عقد رونالدو يهدد بخفض 25% من راتبه مع مانشستر يونايتد

وتابع: "إن اختياري اللعب للعراق لا يعني أنني لست من أبناء مانشستر الفخورين أو لست فخورًا بأصولي الباكستانية، أشعر فقط أن هذه هي الفرصة المناسبة لي كلاعب، والخطوة الصحيحة في مسيرتي وشرف كبير لي، لكنها بالتأكيد لا تمنع حقيقة أنني من أبناء مانشستر وباكستاني أيضًا".

وأردف: "بالطبع أود أن أكون قدوة جيدة، أرى الكثير من الناس يقولون، (أنت نموذج يحتذى به)، وأحاول أن أكون كذلك في كل ما أفعله حقًا".

وأنهى: "ما زلت أركز على نفسي، لا يزال لدي الكثير لأتعلمه، ولكن إذا كنت سأكون نموذجًا يحتذى به، فمن الواضح أنني أريد أن أكون نموذجًا جيدًا وآمل أن أكون كذلك".