تحدث طه اسماعيل نجم ومدرب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عن مباراة الفراعنة المقبلة أمام كوت ديفوار في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا وأزمة بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء.

وقال إسماعيلي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "رغم عدم رضا البعض عن أداء المنتخب لكنه هناك حالة من التكاتف مع اللاعبين، مواجهة كوت ديفوار مباراة لاعبين وليست مباراة مدرب".

فيديو | أبو تريكة: منتخب المغرب يشبه البرازيل.. وأشرف حكيمي مثل ميسي

وأضاف: "أزمة منتخب مصر الرئيسية أنه لا يلعب مؤخرًا أمام الجمهور حتى يتأثر أو يتحفز بتشجيعهم، ومنتخب ساحل العاج سلاحه الأقوى هو التسديد، وبالتالي يجب على منتخب مصر منع لاعبي كوت ديفوار من المساحة للتسديد".

وواصل: "نيكولاس بيبي لاعب أرسنال يلعب بنفس طريقة شيكابالا وصلاح، ويجب الرقابة على هذا اللاعب وعدم منحه مساحة للدخول بالكرة إلى عمق الملعب، هذا هو أقوى سلاح للأفيال الإيفوارية".

وأكد: "لا بد أن يستغل لاعبي المنتخب المساحات الكبيرة خلف ظهيري كوت ديفوار، وبالتالي تسليم الكرة لصلاح في المساحة هو مفتاح مهم من مفاتيح اللعب للمنتخب، ومن الضروري استغلال الكرات الثانية بتمركز اللاعبين على حدود منطقة الجزاء".

واستكمل: "أفضل الدفع برمضان صبحي على حساب عمر مرموش، ولو كانت هناك نية للدفع بأيمن أشرف كلاعب وسط ثالث أتمنى أن يكون بجوار السولية وحمدي فتحي".

واستطرد: "كارلوس كيروش أضاع 4 أشهر هباءً في فترة اعداد المنتخب، كثرة التغييرات لم تحافظ على قوام الفريق وشخصيته، كنت أتمنى أن يكون هناك تشكيل شبه ثابت للمنتخب مع كيروش بدلًا من عملية التغييرات الكثيرة التي شاهدناها".

وأردف: "أما عن أزمة موسيماني مع الأهلي، فمسؤولي الأحمر لم يتخذوا قرارًا لإرضاء الناس، الأهلي يهمه الاستقرار وعدم تكرار أزمة رينيه فايلر، القلعة الحمراء مؤسسة رياضية كبيرة، ولا يمكن أن يفرض أي مدرب شروطه على الأهلي".

وتابع: "لا أحد يشترط على الأهلي، النادي صنع اسمًا لموسيماني لم يكن يحلم به، جوزيه كان مطلوبًا في كل مكان، لكن تاريخه كله صنعه النادي الأهلي".

وأتم: "الأهلي يحتاج موسيماني، والمدرب نفسه يحتاج الأهلي، فلا أجد مبرر لهذا الجدل المثار، وغضبت من تصريحات موسيماني التي قال فيها إن ألأهلي عجز عن التتويج بدوري الأبطال لمدة 7 سنوات قبل التعاقد معه، ومن رأيي أن الأهلي ينهى هذا الملف بسرعة لغلق باب الجدل".