تحدث عمر هريدي، المرشح المحتمل لرئاسة نادي الزمالك، عن أسباب إعلان خوضه الانتخابات المُقبلة، وعرض أهدافه حال فوزه بالمنصب.

ومن المقرر أن تقام انتخابات نادي الزمالك في شهر فبراير المقبل، لاختيار مجلس جديد.

طالع أيضا.. بالأسماء | القائمة النهائية للمرشحين في انتخابات الزمالك.. 3 متنافسين على الرئاسة

وقال هريدي في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس"، عبر قناة "etc": "حددت هدفي منذ البداية وكنت واضح إنني سأعلن ترشحي لرئاسة النادي بعد إعلان أحمد سليمان نيته خوض انتخابات اتحاد الكرة".

وتابع: "نريد أن يكون هناك انتخابات في نادي الزمالك؛ لذلك أعلنت الترشح وكنت سأنسق مع أحمد سليمان في حالة ترشحه وهو ما حدث الآن، والمرحلة المُقبلة في تاريخ نادي الزمالك ستؤرخ لمرحلة جديدة في تاريخ القلعة البيضاء".

وواصل: "المجلس السابق ضاعف عدد العضويات بشكل كبير في السنوات الماضية مما أضر براحة الأعضاء بوجود نفس مساحة النادي الحالية".

عمر هريدي

وأوضح: "خلال الفترة من 1911 حتى عام 2014 كان عدد العضويات أقل من 50 ألف عضو، بينما زادت العضويات إلى 95 ألف في الفترة من 2014 حتى 2020 مع وجود نفس مساحة النادي مما أضر براحة الأعضاء".

واستكمل: "عندما يكون هناك فكر استثماري بزيادة العضويات وفتح عضويات جديدة في نادي فلا بد أن يكون هناك دراسة ولا يتم ذلك على حساب راحة الأعضاء".

وأوضح: "الميزانية التي كانت في نادي الزمالك السنوات الماضية وحجم المصروفات وكل تلك الأمور فهي تحتاج لمجلس بطل ومقاتل وحلول غير تقليدية".

وأردف: "هناك ظلم وتفاوت كبير في المرتبات بين موظفي النادي مما أضر بمصلحة الجميع، هناك أزمة في المرتبات بين موظفي النادي حيث يتقاضى 2000 موظف مرتبات تصل لـ 5 مليون جنيه شهريا مما يمثل عبئا كبيرا على النادي".

وأضاف: "هناك 112 موظفا من إجمالي 2000 موظف يحصلون على مرتبات بقيمة مليون جنيه بإجمالي 20 % من المرتبات، لذلك لا توجد عدالة في توزيع المرتبات بين موظفي النادي".

واستمر: "يجب الاستفادة من شعبية الزمالك الجارفة في دول الخليج، القلعة البيضاء تمتلك أكبر شعبية من أندية مجتمعة في دول الخليج، يجب أيضا أن يكون للنادي فرع في كل المحافظات وأن يكون زمالك المحافظات هو هدفنا".

واستطرد: "يجب أيضا أن يتم إنشاء شركات متخصصة في كل الألعاب الرياضية بالنادي واستيعاب أبناء وكوادر النادي، وهذا لا يصح أن لا يكون هناك استيعاب مثل ما يحدث حاليا".

وأتم: "هدفنا تطوير جميع الرياضات والإنشاءات الرياضية وكلها رؤى حول الاستثمار الرياضي بالنادي وأن نتحول إلى الاحترافية".