يصر ماسيمليانو أليجري على أنه سعيد بالتعادل 0-0 مع ميلان ومركز يوفنتوس الحالي في الجدول، لكنه قال مازحًا إن عدم إحراز الأهداف مشكلة تعود إليه لأن الفريق مع مساعده ماركو لاندوتشي سجل المزيد من الأهداف.

لم يكن ليوفنتوس تسديدة واحدة على المرمى أمام ميلان، والنتيجة تتركهم بفارق نقطة واحدة عن أتالانتا صاحب المركز الرابع وسبع نقاط خلف ميلان.

وقال أليجري لـ "DAZN": "لقد كانت مباراة جيدة، كنا نواجه الكثير من الاشتباكات وجهاً لوجه وكانت الهزيمة سترسلنا 10 نقاط خلف ميلان، سيكون ذلك سلبيًا".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر هدوءًا وتركيزًا في الثلث الأخير، لأننا نتسرع ونحصل على الكرة النهائية بشكل خاطئ، كانت مباراة صعبة مع بعض التدخلات القوية، وكانت متوازنة والتعادل هو النتيجة الصحيحة".

وتابع مدرب يوفنتوس: "أعتقد أننا قدمنا ​​أداءً أفضل في الشوط الثاني ضد فريق جيد لميلان، والتواجد في هذه المرحلة بعد لقاءين وجهاً لوجه أمر جيد".

وأردف أليجري: "أنا سعيد لأن اللاعبين يلعبون كفريق، ويفهمون متى يتحكمون في الكرة في اللحظات الدفاعية والهجومية".

وأكد الإيطالي: "لقد تحسن اللاعبون من جانب ثقتهم بأنفسهم، لأننا حافظنا على نظافة شباكنا ثماني مرات في آخر 12 مباراة وهذه إشارة جيدة".

ومزح أليجري بشأن مساعده لاندوتشي، الذي تولى الفريق أثناء إيقاف مدرب يوفنتوس في مواجهتي روما وسامبدوريا، وسجل البيانكونيري 4 أهداف في كل مباراة منهما.

وعلّق أليجري ضاحكًا: "ربما يجب أن نضع لاندوتشي على مقاعد البدلاء، لأننا لم نسجل أربعة أهداف عندما أكون هناك! ربما أنا المشكلة!".

واستطرد: "تبقى الحقيقة، يجب ألا نتحلى بالجرأة، لأن ذلك يحدث عندما نتحرك أقل قليلاً، ونركض بشكل أبطأ قليلاً، ولا يمكننا تحمل ذلك، بالنظر إلى الطريقة التي بدأنا بها الموسم، يسعدني جدًا أن أكون في هذا المركز وسنرى ما سيحدث في فبراير".

وأتم أليجري: "كانت هذه واحدة من تلك المباريات حيث يمكن أن يحدث أي شيء، أبقينا الفارق مع ميلان في حدود سبع نقاط وهذا هو الشيء المهم".