انسحب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من سباق التعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وتشير التقارير إلى أن ريال مدريد هو المفضل للتعاقد معه.

وقالت مصادر لشبكة ESPN إن مانشستر يونايتد خارج السباق للتعاقد مع هالاند، مع استعداد النادي للتركيز على خيارات هجومية بديلة بعد أن علم أن مهاجم بوروسيا دورتموند يفضل الانتقال الصيفي إلى ريال مدريد.

فشل مانشستر يونايتد في التعاقد مع هالاند من سالزبورج عندما انتقل إلى دورتموند في يناير 2020، على الرغم من احتفاظ النادي باهتمام طويل الأمد يعود إلى نشأته عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا في مولدي في النرويج.

أخبرت مصادر، "ESPN" أن كبار الشخصيات في أولد ترافورد يعتقدون أن هالاند متجه لريال مدريد هذا الصيف وأن مانشستر يونايتد ليس في وضع يسمح له بإقناع اللاعب أو مستشاريه بإعادة النظر في خياراته.

ومن ناحية أخرى مانشستر سيتي مهتم بضم النرويجي وسيواجه معركة لإقناع هالاند بالابتعاد عن الدوري الإسباني للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبدو أن هالاند، الذي يُنظر إليه على أنه أفضل مهاجم شاب في كرة القدم العالمية، مقدر له أن يغادر بوروسيا دورتموند في نهاية هذا الموسم بمجرد تطبيق شرط جزائي يبلغ 75 مليون يورو.

تمثل الرسوم قيمة جيدة للاعب سجل 27 هدفًا في 22 مباراة هذا الموسم، وأحرز 55 هدفا في 50 مباراة بالدوري الألماني منذ انضمامه إلى دورتموند قبل عامين.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ريال مدريد هو المنافس الرئيسي لمانشستر سيتي على توقيع هالاند، الذي يبدو أنه مستعد لترسيخ مكانته كهداف القارة الأوروبية على مدى العقد المقبل.

في حين أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لم يتخذ قرارًا بشأن مستقبله، فمن المفهوم أنه يفضل اللعب في إسبانيا في هذه المرحلة من حياته المهنية.

ومع ذلك، سيحتفظ هالاند بخياراته خلال المناقشات مع الأطراف المعنية في الأشهر المقبلة.

سعي ريال مدريد غير واضح إلى حد ما بسبب الرغبة في ضم كيليان مبابي في صفقة انتقال مجانية من باريس سان جيرمان.

أشارت المصادر إلى أن ريال مدريد سيتعرض لضغوط شديدة بشأن حد الأجور لكل من النجوم البارزين في ظل تفشي وباء كورونا.

ومانشستر سيتي يطارد هالاند منذ العام الماضي قبل أن يتضح أنه سيبقى في دورتموند في موسم آخر على الأقل.

السيتي حاول من قبل ضم هاري كين من توتنهام ولكن تم استبعادهم فعليًا من صفقة خلال ملحمة صيفية مطولة بعد بطولة أوروبا.

لقد كانوا معجبين أيضًا بمهاجم بنفيكا داروين نونيز، الذي سجل 19 هدفًا في 24 مباراة هذا الموسم بما في ذلك ثلاثة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث تأهل الفريق البرتغالي إلى دور الستة عشر.

يهتم السيتي أيضًا بجوليان ألفاريز في ريفر بليت، على الرغم من أن اللاعب الأرجنتيني الدولي يعتبر خيارًا للمستقبل.