أكد فاروق جعفر لاعب الزمالك الأسبق، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية هذه النسخة، تشهد العديد من المفاجآت، مُشيرا إلى أن عدم حفاظ الجزائر على اللقب يجعل التاريخ يقف احتراما لـ حسن شحاتة المدير الفني السابق للفراعنة.

وودع منتخب الجزائر بطل النسخة الماضية من "الكان" منافسات كأس الأمم من دور المجموعات، بعد خسارته أمس الخميس، على يد كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراة الجزائر وكوت ديفوار

وقال جعفر في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "الجزائر فشلت في الحفاظ على مستواها، الوصول للقمة سهل لكن الحفاظ عليها صعب، وهنا لا بد أن يقف التاريخ احتراما للمعلم حسن شحاته الذي حافظ على القمة لمدة 6 سنوات".

وتابع: "أعتقد أن المنتخب الأفضل في البطولة حتى الآن هو نيجيريا، وأتوقع أن تستمر المفاجآت في الأدوار الإقصائية، ومواجهة كوت ديفوار أفضل للفراعنة من مواجهة الجزائر".

طالع أيضا.. مهاجم كوت ديفوار قبل مباراة مصر: نحن لا نتنازل عن كرامتنا.. ونُريد الفوز بأمم إفريقيا

وأردف: "شاهدنا مستويات غريبة، منتخب جامبيا يتأهل للمرة الأولى في تاريخه ويهزم تونس صاحب التاريخ والصولات القارية، والبطولة العربية كانت خادعة لمستويات بعض المنتخبات".

واستكمل: "أتوقع تأهل منتخبات بوركينا فاسو وغينيا ونيجيريا والكاميرون والسنغال ومصر والمغرب ومالي لدور الثمانية، وأرى أن المنتخب الوطني ونيجيريا هما الأفضل في البطولة".

واختتم: "كارلوس كيروش يحتاج الدعم، ومستوى المنتخب ليس سيئا لهذه الدرجة في ظل النتائج التي شاهدناها، وخبرات اللاعبين مطلوبة أمام كوت ديفوار، ويجب أن نتعلم الدرس أن البطولة تولد خلال المنافسات وليس قبلها".