عبر المدير الفني لمنتخب جامبيا الأول، توم سينتفيت، عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى مرحلة دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي تقام في الفترة الحالية في الكاميرون.

ولعبت جامبيا في المجموعة الرابعة رفقة تونس، مالي وموريتانيا واحتلت المركز الثاني خلف مالي بنفس رصيد النقاط بعد تغلبها على تونس وموريتانيا والتعادل مع مالي في الجولات الثلاث.

وقدمت جامبيا أداءً مميزاً على مدار مرحلة المجموعات خاصة في مباراة تونس التي فازت فيها بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة، ليواجهوا غينيا وصيف المجموعة الثانية خلف السنغال.

ودرب سينتفيت العديد من الأندية والمنتخبات المعروفة مثل نادي الغرافة في الدوري القطري ومنتخبات إفريقية عديدة مثل زيمبابوي، ناميبيا، إثيوبيا، اليمن، مالاوي وتوجو.

اقرأ أيضًا.. مدرب كوت ديفوار يُعلق على مواجهة مصر في دور الـ16 بأمم إفريقيا

منتخب جامبيا

وتواصل "btolat.com" مع المدرب البلجيكي للحديث عن الفوز أمام تونس في البداية، وقال: "فخور بما قدمه اللاعبون في تلك المباراة والبطولة بشكل كامل".

وتابع: "لدينا لاعبين شباب ورائعين وأقوياء على المستوى البدني نجحوا في تحقيق نتائج إيجابية مميزة جعلتنا نتأهل من المجموعة السادسة".

وأضاف: "مباراة تونس كانت قوية وصعبة أمام خصم كبير، لكننا نجحنا في الحصول على النقاط الثلاث ولذلك فأنا سعيد باللاعبين جدًا".

وعن مواجهة غينيا في دور الـ16: "منتخب منظم ولديه أسلوب معروف، ستكون مباراة قوية مثلها مثل جميع المباريات في تلك المرحلة".

وأتم تصريحاته: "لذلك اعتقد أن نسبة الفوز في تلك المباراة متساوية بيننا وبين غينيا ستكون 50% ولكننا سنفعل كل شيء من أجل العبور إلى دور الثمانية".