وصف المدير الفني لمنتخب جامبيا، توم ساينفيت، مجموعتهم في كأس أمم إفريقيا 2023 بمجموعة الموت قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة في كوت ديفوار.

وتستضيف كوت ديفوار مباريات البطولة في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024، وتتواجد جامبيا ضمن فرق المجموعة الثالثة والتي تضم السنغال، الكاميرون وغينيا.

وتبدأ جامبيا مبارياتها أمام بطل إفريقيا السنغال في 15 يناير الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "تشارليز كونان باني" في العاصمة "ياموسوكرو".

اقرأ أيضًا | قائمة الكونغو الديمقراطية النهائية في كأس أمم إفريقيا.. استدعاء لاعب بيراميدز

منتخب جامبيا

وتواصل "btolat.com" مع مدرب جامبيا، توم ساينتفيت، لمعرفة توقعاته للبطولة المقبلة، وقال: "أتوقع بطولة قوية للغاية، هناك الكثير من المنتخبات القادرة على المنافسة على البطولة".

وتابع: "نحن في مجموعة الموت التي تضم بطل النسخة الماضية، كذلك الكاميرون التي حققت اللقب أكثر من مرة ووصلت إلى نصف نهائي في عام 2021، غينيا كذلك لديها مهاجم قوي وهداف في الدوري الألماني".

وأضاف: "تأهلنا إلى النهائيات للمرة الثانية، أمر رائع للغاية خاصة بالنسبة لبلد صغير مثل جامبيا، لقد أنهينا البطولة الماضية في المركز السادس وسيكون الأمر صعب لتكراره في النسخة المقبلة".

واستمر: "أتمنى أن نحقق مفاجأة أخرى، سيكون رائع جدًا أن نتأهل إلى الدور المقبل، بالطبع السنغال، الكاميرون وغينيا المفضلين للتأهل ولكن سنحاول".

وواصل: "نحن نقاتل مثلما ستفعل جميع المنتخبات في تلك البطولة، ربما نحقق مفاجأة أخرى من أجل الشعب الجامبي".

وعن المرشحين للفوز بالبطولة: "أرشح نيجيريا، كذلك مصر، الكاميرون، غانا، السنغال ولكن مالي ربما تحقق مفاجأة هذه النسخة".