سيكون يوم الخميس 20 يناير يومًا حاسمًا في مصير الفرنسي عثمان ديمبلي مع ناديه برشلونة، بعد تصريحات المدير الفني تشافي هيرنانديز، حيث يواجه النادي الكتالوني نظيره أتلتيك بلباو غدًا الخميس في كأس ملك إسبانيا. 

تشافي مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة كأس الملك ضد بلباو، قال: "إما أن يجدد ديمبلي أو سيبحث عن حل في شكل رحيله، إذا كنت سأجعله يلعب؟ غدًا سنقرر".

لذلك هذا الخميس، سنرى المستقبل الذي ينتظر المهاجم الفرنسي، سيكون عدم الدخول في القائمة هو الدليل القاطع على أن اللاعب وممثليه قرروا أخيرًا عدم قبول عرض التجديد، بحسب ما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

لذلك سيعمل برشلونة بالفعل على مغادرة فورية لديمبلي، ولكن إذا كان الفرنسي من بين أولئك الذين تم استدعاؤهم  فسيكون ذلك علامة على أن المفاوضات لا يزال من الممكن أن تؤتي ثمارها.

في الوقت الحالي، كان مدرب برشلونة تشافي قويًا للغاية فيما يتعلق بموقف النادي: "إما أنه يجدد أو يتم البحث عن حل في شكل الخروج، في هذه الحالات، يكون قرار النادي هو السائد دائمًا".

في برشلونة لا يخططون أن يجلس اللاعب في المدرجات حتى ينتهي عقده، لذلك سوف يجبرون على الخروج إذا ظل الموقف الذي تبناه الفرنسي وممثلوه كما هو.

لم يخف تشافي أبدًا رغبته في تحسين ديمبلي وجعله لاعبًا مهمًا في مشروعه، دائمًا إذا انتهى الأمر بالفرنسي في النهاية إلى التجديد، اليوم، لم يتغير موقف المدرب وهو يعتقد أن الفرنسي يريد إطالة علاقته في كامب نو.