أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك أن فريقه نال هزيمة مستحقة أمام فاركو اليوم الثلاثاء في بطولة كأس الرابطة المصرية.

وخسر الزمالك من فاركو بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس الرابطة.

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "مستاء للغاية من نتيجة المباراة ولكنها مستحقة ومنطقية طبقًا لسير اللقاء، كنا رد فعل فقط، وفي الفترة المقبلة سنحاول إصلاح الأخطاء استعدادًا للدوري ودوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "يوسف أوباما من أحسن صناع اللعب في إفريقيا ومفيد جدًا، نحن ما زلنا عائدين بعد فترة توقف ولدينا غيابات كثيرة ونحاول أن نجهز البدلاء والشباب، لأنه ليس أي لاعب لديه القدرة على اللعب في الزمالك".

ورد باتريس كارتيرون على سؤال أحد الصحفيين عن هبوط مستوى يوسف أوباما، قائلاً: "أعلم أنك لا تحب أوباما ودائمًا تنتقده وعندما تحصل على رخصة تدريب سآخد رأيك في مستواه".

وتابع: "اعتدت على الأسئلة الدائمة.. لو لعبت بالأساسيين سأُسأل عن الشباب والعكس صحيح، حتى لو كنت لعبت بـ(بيسو) كظهير أيمن فهو لا يلعب في هذا المركز لأنه خط وسط مدافع وعبد الله جمعة لعبت به ظهير أيمن أمام الاسماعيلي وقدم مستوى جيدًا".

وأردف: "طارق حامد وعمر السعيد يعانيان من الإصابة بكدمة قوية وشيكابالا عائد من الإصابة بفيروس كورونا وحازم إمام أيضًا".

وواصل: "لم نسجل أهدافًا في مباراتين بكأس الرابطة، لأن معظم الأهداف التي أحرزناها سابقًا كانت تأتي عن طريق اللاعبين الدوليين المتواجدين مع منتخباتهم في أمم إفريقيا، ونعاني الآن من مشكلة أكبر وهي أن المنافس يستطيع أن يشن علينا هجمات ويسجل في مرمانا أهدافًا".

واستأنف: "أتمنى استمرار أشرف بن شرقي فهو يساعدنا على حصد البطولات وصرف مستحقاته أمرا جيدا لكي يركز بدرجة أكبر مع الفريق، وأنا لست في رأس اللاعب لكي أعرف هل هو سيرحل أم لا".

واختتم: "لا أستطيع أن أجبر مصطفى فتحي (المنتقل لنادي التعاون خلال الشهر الحالي) على البقاء لأن عقده سينتهي".