أكد أيمن يونس لاعب الزمالك السابق، أن أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأبيض لا يرغب في تجديد تعاقده، مشيرًا إلى أن يوسف أوباما يحتاج لدعم مستمر.

وقال أيمن يونس في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "أشرف بن شرقي لو يريد التجديد كان سيجلس مع مسئولي الزمالك ويطلب ما يريده".

وتابع: "ومعني عدم رغبة اللاعب في عقد الجلسات أو التحدث في الأمور المالية بأنه لايريد التجديد، لماذا لا يريد الجميع أن يرى الحقيقة، رغبة الجميع في الزمالك تجديد عقد بن شرقي، وهو لا يتحدث في أرقام واضحة مثلما قلت".

طالع أيضًا.. الزمالك يودع 12 مليون جنيه في حساب أشرف بن شرقي

وأكمل: "الأفضل لنادي الزمالك البحث عن بديل له، لماذا ننتظر كل هذا الوقت، وهذا الأمر لا يجدي شيئا".

وتطرق للحديث عن يوسف أوباما قائلا: "أوباما لاعب متميز، وأداءه يصل في بعض الأوقات للجيد للغاية، هو مؤثر مع الفريق، ولكن درجات تركيز اللاعب داخل الملعب ما زالت لم تصل للمستوى المطلوب".

وأضاف: "أوباما يركز خارج الملعب وهذا الأمر له تأثير سيئ عليه، وهذا هو الفارق بين اللاعب الدولي والمحلي، لأن الأول عندما يدخل الملعب تركيزه بالكامل يكون في اللقاء، أما الآخر تأتي له (غيبوبة المباراة)".

وزاد: "أوباما لديه الإمكانيات للتحول للاعب دولي، ولكنه لديه مشاكل خارج الملعب، وبالنسبة لإهداره ركلة جزاء أمر لا نستطيع التحدث عنه لأنه هناك الكثيرون يهدرون ضربات جزاء، هذه أمور بها توفيق أو عدمه".

وأضاف: "اوباما يحتاج شخص ما في الجهاز الفني يساعده على تحويله للاعب دولي، ولابد أن يجد الدعم النفسي، لكي يدخل أجواء المباراة، إعداد اللاعب من الناحية النفسية شيء هام للغاية".