كشف أحمد الشناوي المحلل التحكيمي، مدى صحة ركلة الجزاء التي حصل عليها الأهلي في مباراة الإسماعيلي التي أقيمت في كأس الرابطة، مشيرًا إلى أن الحكم محمد الصباحي أدار المباراة بشكل جيد.

الأهلي تعادل مع الإسماعيلي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت أمس الإثنين بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الرابطة المصرية.

وقال الشناوي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورتس": "حكم الفار استدعى حكم الساحة لطرد لاعب من النادي الإسماعيلي، ونتيجة المباراة كانت لصالح الدراويش بهدف نظيف، والحكم شاهد اللعبة ولم يعطي اللاعب إنذار، لانه لو أعطاه إنذار كان سيكون الثاني وبالتالي طرد".

وتابع: "هل أستطيع القول بأن الصباحي فعل ذلك من أجل عدم طرد باهر المحمدي، بالطبع لا، ولكن الحكم رأى أن اللعبة لا تستحق حتى الإنذار، وهل معنى هذا أن اللقاء شهد فقدان للعدالة التحكيمية التي يتحدث عنها الدراويش!، بالطبع لا".

طالع أيضًا.. بيان رسمي | الإسماعيلي يحتج على حكم مباراة الأهلي ويهدد بالانسحاب من كأس الرابطة

وعن ركلة الجزاء الذي احتسبها الحكم للأهلي, قال: "حسام حسن أخذ الكرة وكان يريد لعبها لزملاءه، وحارس مرمى الإسماعيلي عرقله، هل لاعب الأهلي عرقل نفسه أم عرقله الحارس، اللعبة كانت واضحة، والعرقلة واضحة، و(استغربت) من اعتراض الإسماعيلي على لعبة واضحة المعالم، ولا يختلف عليها اثنين".

وأكمل: "هناك خلاف بين الفار والحكم في وجوب حصول إنذار لباهر المحمدي، والحكم الذي احتسب ركلة الجزاء والفار أكد ركلة الجزاء، ومثلما قبلت ما لك يجب عليك تقبل ما عليك، وأتمنى ان جميع الأندية تقبل بهذا الأمر".

واختتم: "احتساب ركلة الجزاء للأهلي صحيحة والحكم لم يجامل أي فريق على حساب الآخر، والحكم أدي مباراة جيدة، والفار رغم خلافه مع الحكم لكن هي وجهات نظر، وعلينا احترام التحكيم في اختلاف القرار وتوحيده".