انتقد المدرب المساعد السابق للمدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، الجيل الحالي من لاعبي جنوب إفريقيا مستشهدًا بلاعبي القلعة الحمراء ورئيسهم محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية.

ودرب جونسون الأهلي في الفترة من أكتوبر 2020 إلى أغسطس 2021 ورحل بعد حصوله على لقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي وكأس مصر.

ويرى مدرب الأهلي السابق أن لاعبي جنوب إفريقيا الحاليين ليس لديهم الطموح في الوصول إلى مستوى أساطير بلده مثل دكتور كومالو، لوكاس راديبي وبيني مكارثي.

تعرف أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الإسماعيلي في كأس الرابطة

أبو تريكة والخطيب

وتحدث جونسون عن وجهة نظره في تصريحات نقلتها شبكة "IDiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "لا يوجد أحد أفضل من دكتور كومالو الآن".

وتابع: "هذا هو الأمر المخزي الذي أشعر به كجنوب إفريقي، أننا لا نستطيع الوصول إلى مستوى هؤلاء الآن، لا يوجد لدينا لاعب أفضل من نيل توفي (لاعب كايزر تشيفز السابق) كقائد لمنتخبنا".

وأضاف: "لا أحد يكرر ما فعله بيني مكارثي أو لوكاس راديبي في أوروبا بالوقت الحالي".

وقارن جونسون الجيل الحالي في جنوب إفريقيا بنظيره في النادي الأهلي، وقال: "اللاعبون في مصر في الأهلي يعرفون بالضبط ما فعله محمود الخطيب، يعرفون جيدًا المباراة التي سجل فيها والهدف الذي سجله للفوز بالمباريات النهائية".

وواصل تصريحاته: "هؤلاء اللاعبون يعرفون من هو محمد أبو تريكة، هم في الواقع في حالة عشق للاعبين السابقين لهم".

وأتم: "اللاعبون الحاليون يريدون دائمًا تطوير مستواهم ليكونوا قريبين من مستوى أساطيرهم، لذلك أعتقد أن الأمر متروك للاعبين إذا كانت لديهم الرغبة في الوصول إلى هذا الأداء".