تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق لكرة الأول بـ الأهلي، عن مقارنة أجيال القلعة الحمراء الحالية والماضية، وتطورات المفاوضات لتجديد عقده، كما تطرق إلى مدى إمكانية انتقاله لتدريب الزمالك حال رحيله عن نادي القرن الإفريقي.

طالع | موسيماني: منتخب مصر لم يتأهل حتى الآن والضغوط ما زالت عليه

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "مؤمن أنني لدي فريق جيد، والزمالك أيضا فريق جيد، الزمالك لو لم يكن فريقا جيدا لن يحصد الدوري الموسم الماضي أو يصل لنهائي إفريقيا هذا يدل أنهم لديهم فريق قوي".

وواصل حديثه عن الفارس الأبيض، قائلًا: "الزمالك فريق قوي ولم أتحدث عنه بشكل سيء بالرغم من تحقيق نتائج جيدة أمامه، وتفاجأت بعدم اختيار طارق حامد في منتخب مصر، وأتحدث عن محمود عبد الرازق شيكابالا بشكل جيد دائمًا، ولكن لا أعتقد أنه يمكن أن أدرب الأبيض، أنا متواجدًا في الأهلي وهو أعطاني فرصة كبيرة يجب أن أحترمها، ولا أعلم ما الذي سيحدث مع الفريق الجار، سعيد في مكاني حاليًا".

وأضاف: "يجب أن نكون حريصين في المقارنة بين الأجيال والمدربين، عندما حقق منتخب مصر كل شيء مع حسن شحاتة، أتذكر أنني لعبت أمامه عندما كنت مدربًا لجنوب إفريقيا، كان في مصر محمد ناجي جدو ومحمد أبو تريكة وحسام غالي ومحمد بركات ووائل جمعة وعصام الحضري وأكثر، كان فريق لا يصدق ورائع، كان جيلا مختلفا".

وأردف: "هذا هو جيل جوزيه في الأهلي، أنا لا يوجد معي محمد أبو تريكة وكل لاعبي القمة الذين كانوا متواجدين وقتها وساعدوا المنتخب على الفوز، لدي جيل مختلف ليس على نفس مستوى جيل أبو تريكة ولكن يظهر أن كرة القدم المصرية بها لاعبين على مستوى جيد بدليل أننا حققنا بطولتي دوري أبطال إفريقيا على التوالي هذا معناه أننا لدينا فريق قوي، ولكن لن أضع نفس قدماي في حذاء مانويل جوزيه أو أضع نفسي مكانه لأن بالفعل حذاء جوزيه أكبر مني".

وواصل: "أعتقد أنه ظل لمدة 7 سنوات مع الأهلي، أنا متواجد مع الأهلي منذ 14 شهرا فقط، لن أقارن نفسي بأسطورة مثل جوزيه الذي أحبه وأتمنى أن ألتقي به وأقدره جدًا".

وتابع: "جئت للأهلي ووجدت فريقًا قويًا جدًا، فاز بالدوري مع رينيه فايلر، ولكني ألعب بأسلوب مختلف عن فايلر، قلت لمسؤولي الأهلي إذا أردت مني أن أكون مدربًا يجب أن ألعب بطريقة اللعب التي كنت ألعب بها في صن داونز، بدعم من مجلس الإدارة ومحمود الخطيب الذين سمحوا لي أن أغير الفكر".

واستكمل: "أعتقد أن الأهلي يلعب بأسلوب مختلف بعض الشيء لأنه عندما يكون لديك لاعبين مثل حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة ووليد سليمان يجب أن توظفهم في الملعب".

طالع | صحيفة تركية تكشف سبب تعاقد هاتاي سبور مع كهربا قادمًا من الأهلي

واستطرد: "عندما تجري مفاوضات من أجل تجديد العقد، لا يليق أن أتوقع أن المفاوضات تكون في يوم واحد، النادي يريد شيئا وهل أقدر أن أحقق للأهلي ما يريده، وأنا لي طلبات ومتطلبات، الناس يتحدثون عن أموال فقط وهذا غير صحيح".

واستكمل: "الأموال مهمة لأننا محترفين، نعمل كثيرًا جدا لكي نصل لهذه المكانة، لم نصل لذلك بالصدفة، أنا لم أصل إلى هنا لأن سيرتي الذاتية جيدة، ولكن جئت إلى هنا لأن الأهلي شاهدني ألعب أمامه وأمام الوداد والزمالك ومع الترجي ومازيمبي، حفرت طريقي لكي أصل لذلك وتأهلت لكأس العالم للأندية مع صن داونز".

وأتم: "الأهلي ناد كبير وشرف لي أن أكون مدربًا له وأعترف بذلك، لكن لن أقول لأنني فزت باثنين دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي إنني أكبر من أي أحد، أعرف أنني في ناد كبير، ولن أحقق بطولتي إفريقيا والبرونزية في مونديال الأندية إلا عندما يكون معي فريق الأهلي".