أكد فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم على أنه حريص على التواصل مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر خلال مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وانتصر منتخب مصر على غينيا بيساو بهدفٍ وحيد في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالأمم الإفريقية.

وقال فينجادا خلال حوار تليفزيوني ببرنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة "الحياة": "بعد هزيمة منتخب مصر من نيجيريا، كان الأهم أن نحقق الفوز ونحصل على الثلاث نقاط، ونحن نحلل الأداء وعلينا أن ننظر إلى عدة عناصر، عندما ننظر إلى الإحصائيات فريقنا كان أفضل في الأرقام من غينيا بيساو ووضعنا 3 كرات في العارضة وأخيرًا سجلنا الهدف، والشكل العام كان أفضل من المباراة السابقة أمام نيجيريا".

وأضاف: "كانت هناك صعوبات في بعض الأحيان أمام غينيا بيساو، الفرق الثلاثة التي تحتل المرتبة الأولى سواء الجزائر وتونس كان لديهما نفس المشكلة في المباراة الأولى".

طالع أيضًا.. الصحافة الإنجليزية عن هدف محمد صلاح في مباراة مصر وغينيا بيساو: الملك يستعيد تاجه

واستأنف مستشهدًا: "تونس خسرت والجزائر والسنغال تعادلا.. غينيا بيساو ليس فريقا ضعيفا كما يظن الناس، كل اللاعبين يلعبون في أوروبا وأغلبهم في الدوري البرتغالي، وكانت مباراة لها ظروف خاصة لأن الأجواء كانت مليئة بالضغوط خاصة بعد الخسارة من نيجيريا، والأهم أننا حققنا المكسب، الفريق الان سيصبح أكثر هدوءًا وسنلعب أفضل أمام السودان".

وواصل: "أتحدث مع كيروش دائمًا قبل وبعد المباراة نحن نعيش التحدي معًا، وكل شيء في مباراة نيجيريا تم الحديث عنه معه، بعض النقاد كانوا منصفين والبعض الأخر كانوا غير منصفين، دعنا ننظر إلى المستقبل، أمام السودان علينا أن نفوز ونقدم أداء جيدا ونتأهل إلى دور الـ16".

وأردف: "اتمنى الحظ الذي لم يكن معا أمام غينيا بيساو يكون معنا أمام السودان".

وعندما سئل عن اللاعبين المميزين أمام غينيا بيساو أجاب: "الأهم هو الفريق بشكل عام، الأداء كان جيدًا، سيطرنا على المباراة وامتلكنا الكرة، أثبتنا أننا الأفضل ونحن نتحسن والهدف الذي أحرزه صلاح هو الأهم، ويسعى ليكون أفضل لاعب في العالم وهذا كان شيء هام، وهذا الهدف سيعطي الثقة التي كان يحتاجها الفريق".

شاهد هدف محمد صلاح امام غينيا بيساو

وعن الفريق الذي يتمنى مواجهته في دور الـ16 بأمم إفريقيا من بين الجزائر أو كوت ديفوار رد: "لا زالت هناك مباراة يجب أن نلعبها أمام السودان، الجزائر فاجأتنا بالتعادل امام سيرالون، وأنا على ثقة ان منتخب مصر يفكر في مباراة السودان، لنرى من الذي سيحصل على المركزين الأول والثاني في المجموعة، والأهم أن نكون متواجدين في الدور المقبل أو نصف النهائي ومن يعرف قد يكون النهائي".

وواصل: "الكل يعلم ما الذي حدث أمام نيجيريا ونفكر في حلول أفضل، صلاح سجل هدفا اليوم وكان يلعب في مركز المهاجم".

ورد على الأنباء التي انتشرت بشأن إقالته بعد تعيين مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة: "لم تحدث أي مشكلة معي حتى الآن، منذ أن جئت من البرتغال كل يوم أتواجد في اتحاد الكرة وهذا السؤال يجب أن يتم توجيهه للاتحاد وليس لي".

واختتم: "أؤدي عملي يوميا واليوم كنت في اتحاد الكرة، سأكون موجودًا هنا طالما أؤدي عملي".