سلطت الصحافة الإنجليزية، الضوء على مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر في كاس أمم إفريقيا 2021، وتسجيله هدف الفوز ضد غينيا بيساو.

وواجهت مصر منتخب غيينا بيساو ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لأمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون في شهر يناير الجاري.

صلاح نجم ليفربول، سجل هدف الفوز لمصر، وأنقذت تقنية الفار المنتخب الوطني من الوقوع في فخ التعادل بعد قرار إلغاء هدف بالدي.

تعليقات الصحافة الإنجليزية على هدف محمد صلاح في مباراة مصر وغينيا بيساو

ديلي ميل: مصر تحافظ على آمالها في كأس الأمم الأفريقية على قيد الحياة حيث سجل محمد صلاح الهدف الوحيد في المباراة ضد غينيا بيساو لإعادة الفريق إلى المسار الصحيح بعد هزيمة نيجيريا.

ديلي ميل

ديلي ميل

سجل محمد صلاح هدفه الأول في ست مباريات لمنتخب مصر ليمنحها الفوز 1-0 على غينيا بيساو في جاروة يوم السبت، وأول نقاطها في كأس الأمم الأفريقية.

جاءت محاولة صلاح في الدقيقة 69 على الرغم من أداء مجهول إلى حد كبير من المهاجم المصري حيث كافح فريقه للفوز على الصغار من غرب إفريقيا.

وخيم الجدل على النتيجة بعد أن ألغى الحكم هدف التعادل لغينيا بيساو في وقت متأخر بعد العودة لتقنية الفار.

وتحتل مصر الآن المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد أن خاضت مباراتين بفارق ثلاث نقاط خلف نيجيريا المتصدرة التي فازت على السودان في وقت سابق 3-1.

إندبندنت: هدف محمد صلاح يمنح مصر فوزا صعبا على غينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية

إندبندنت

 

إندبندنت

وتحتل مصر الآن المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد أن خاضت مباراتين بفارق ثلاث نقاط خلف نيجيريا المتصدرة التي فازت على السودان في وقت سابق 3-1، النتيجة ضمنت تأهل نيجيريا إلى مرحلة خروج المغلوب بفوزها الثاني على التوالي.

ستاندرد: محمد صلاح يزيل توتر أمم إفريقيا بهدف طائري ممتاز

ستاندرد

نجح محمد صلاح في دفع مصر للاستمرار بكأس الأمم الأفريقية بتسديدة طائرة ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

في الحقيقة، نادراً ما كانت غينيا بيساو تهدد بطل إفريقيا حامل اللقب سبع مرات، لكنها جعلت الحياة صعبة عليهم، رغم أن مصر سددت على القائم ثلاث مرات إجمالاً.

لجزء كبير من المباراة، بدا أن القلق يتسلل إلى فريق كارلوس كويرش بعد هذا الأداء الضعيف في المباراة الافتتاحية ضد نيجيريا، كان الضغط على البرتغالي لمواصلة الهجوم.

باختياره للثلاثي الأمامي والسماح لصلاح بالانحراف إلى اليمين، بدا مدرب ريال مدريد السابق وكأنه حرر فريقه إلى حد ما.

ليفربول إيكو: محمد صلاح نجم ليفربول يقود منتخب مصر للفوز في كأس الأمم الأفريقية بهدفه 

ليفربول إيكو

قاد محمد صلاح منتخب مصر لفوزه الأول بكأس الأمم الأفريقية، بتسجيله هدف الفوز 1-0 على غينيا بيساو.

عانى الفراعنة من الهزيمة على يد نيجيريا في مباراتهم الافتتاحية في دور المجموعات يوم الثلاثاء، لكنهم استجابوا بشكل جيد لتلك الانتكاسة من خلال حصد ثلاث نقاط  ليحتلوا المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

اعتقدت غينيا بيساو أنها تغلبت على هدف صلاح في وقت متأخر من المباراة، بهدفهم على الرغم من أن الفار ألغى محاولة ماما بالدي لخطأ سابق في بناء الهجمة.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: كنا محظوظين أمام غينيا بيساو.. ومنتخبنا يمتلك أقل عدد محترفين

لقد كانت بداية قوية نسبيًا لكأس الأمم الأفريقية بالنسبة لثلاثي ليفربول الحاضر في البطولة، حيث أثار نابي كيتا وساديو ماني إعجاب منتخبهما.

سجل ماني هدف الفوز للسنغال في المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات أمام زيمبابوي، في حين حصل كيتا على جائزة رجل المباراة في كلتا المباراتين التي خاضها مع غينيا - وجاء الهدف الثاني في لقاء وجهاً لوجه مع زميله ماني.

بي بي سي: سجل محمد صلاح الهدف الوحيد في مرمى غينيا بيساو لبدء مشوار مصر في كأس الأمم الأفريقية

بي بي سي

بي بي سي

لكن الفراعنة استفادوا من حظهم حيث سجل ماما بالدي هدف التعادل المتأخر وتم إلغائه بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد "الفار".

منتخب مصر الفائز باللقب سبع مرات، والذي خسر مباراته الافتتاحية في المجموعة 1-0 أمام نيجيريا، ضرب القائم ثلاث مرات في مباراة سيطروا عليها إلى حد كبير، وسدد صلاح في الدقيقة 21 ليحقق انتصارا حاسما في جاروة.

هدف محمد صلاح في مباراة مصر وغينيا بيساو

سدد مهاجم ليفربول تسديدة بقدمه اليسرى لأول مرة من على حافة منطقة الجزاء المكونة من ست ياردات والتي تجاوزت اليد الممدودة لحارس غينيا بيساو جوناس مينديز.

في الدقيقة 82، قطع بالدي من الجهة اليسرى وسدد كرة لولبية، لكن المهاجم حُكم عليه بعرقلة مدافع مصر عمر كمال في بناء الهجمة.

ملك مصر يستعيد تاجه، كان صلاح معزولا في خط الهجوم أمام نيجيريا لكنه شارك منذ البداية ضد غينيا بيساو، حيث سدد من مسافة قريبة من الجهة اليمنى في الدقيقة الثانية.

كان فريق كارلوس كيروش أقل إثارة للإعجاب في الشوط الثاني، لكن عمرو اليولية جاء بلحظة من الجودة لتسديد الكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها صلاح بتقنية جيدة.

كان من المفترض أن يضاعف زيزو ​​التقدم قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة لكنه سدد كرة على القائم الأيسر من ركلة جزاء.

وفشلت غينيا بيساو في التهديد في معظم أوقات المباراة لكن جورجينيو أرسل تسديدة مباشرة إلى الشناوي قبل أن تتمتع مصر بضربة حظ عندما تم إبطال جهد بالدي.

وتواجه مصر السودان في مباراتها الأخيرة بالمجموعة يوم الأربعاء وهي تعلم أن التعادل سيكون كافيا لتأمين المركز الثاني في المجموعة، بينما يتعين على غينيا بيساو الفوز على نيجيريا للحصول على فرصة للتقدم إلى دور الستة عشر.

سكاي سبورتس: مصر تنهض وتواصل 

غينيا بيساو تترك مدمرة حيث حرمتهم تقنية الفار من هدف تعادل في الدقائق الأخيرة، وهدف محمد صلاح كافٍ لتأمين الفوز لمصر في كأس أمم إفريقيا.