لم يبدأ عام 2022 بشكل جيد بالنسبة لباريس سان جيرمان، عندما علموا بحالة ليونيل ميسي الإيجابية لفيروس كورونا.

عاد الأرجنتيني لاحقًا بعد الإجازة القصيرة ولم يتمكن من التواجد أمام أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي، وسيشهد نفس الموقف في المباراة القادمة ضد بريست يوم السبت.

لا يزال ميسي غير قادر على التدريب مع بقية زملائه في باريس سان جيرمان، ولن يكون متاحًا ضد بريست في المباراة المقبلة للدوري الفرنسي.

ويريد مجلس إدارة باريس سان جيرمان أن يبقى ميسي في باريس ليتعافى، ولهذا طلب أكثر من مرة عدم المشاركة في المباريات المقبلة للمنتخب الأرجنتيني، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وبحسب "لو باريزيان" الفرنسية، فإن الفريق الطبي في باريس سان جيرمان يريد من ليو ميسي أن يأخذ إيقاعًا تدريبيًا هادئا بعد التغلب على فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، أرسل مجلس إدارة باريس سان جيرمان رسالة إلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يسأل من خلالها عما إذا كان من الممكن ألا يتم استدعاء ليونيل ميسي إلى قائمة منتخب الأرجنتين في الفترة من 24 يناير إلى 2 فبراير، في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

في باريس سان جيرمان يريدون ألا يقوم ميسي برحلات، وأنه يمكنه الاستعداد مع بقية زملائه في الفريق لـ15 فبراير المقبل، حيث سيلعب مباراة مهمة لتطلعات الموسم في الذهاب أمام ريال مدريد، في فرنسا، بمراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

ويوضح التقرير أن الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل سكالوني وافق على منح ليو ميسي فترة راحة للمباراتين ضد تشيلي وكولومبيا، لكن الكلمة الأخيرة ستكون لميسي.