أكد مصطفى مراد فهمي الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون، تشهد العديد من السلبيات، بجانب نقطة إيجابية وحيدة.

وتقام بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون بمشاركة 24 منتخبًا، وانطلقت منذ 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير.

وقال مراد فهمي خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا يشهد قصورًا كبيرًا للغاية، حيث ملأت البطولة الكثير من السلبيات، بينما الإيجابية الوحيدة بالمسابقة هي حفل الافتتاح"

وأضاف: "هناك مشكلة في الإعلانات بالملعب خلال 11 مباراة من الـ12 التي أقيمت بالجولة الأولى، فضلًا عن وقائع غير مسبوقة مثل أزمة التحكيم في مباراة تونس ضد مالي".

طالع | الصحافة العالمية بعد فضيحة تونس التحكيمية: مباراة سريالية والسبب "ذبابة" سيكازوي!

وتابع: "هناك أزمة أيضًا غريبة بتأجيل مباراة جامبيا ضد موريتانيا لمدة 45 دقيقة دون الإعلان الرسمي، بخلاف السلام الوطني الخاطئ لمنتخب موريتانيا، والذي كان مؤسفًا للغاية، هناك مواصلة على التأخر بدلًا من التطور".

وتابع" "واقعة كيروش مع أحد المشجعين كانت مؤسفة للغاية، خاصة وأن المدرب لم يُقدر حزن المشجع على خسارة بلده، وبدلًا من مواساته ذهب ليشتبك معه، أمم إفريقيا تشهد سلبيات لا حصر لها، جعلت البطولة أضحوكة للعالم أجمع".

وأتم: "إذا استمرت السلبيات في الأدوار المقبلة، سيتأكد أحقية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في رغبته بتأجيل البطولة التي تستضيفها الكاميرون".