تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن أزمة مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، وعودة العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء لمنصبه، وانتخابات نادي الزمالك.

طالع | وزير الرياضة يوجه رسالة نارية للاعبي منتخب مصر ويوضح مصير كيروش

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "على مسؤوليتي": "القانون أعاد مرتضى منصور لرئاسة الزمالك، بالتأكيد هناك لوائح خاصة بالانتخابات ونحترمها، ولا نريد النظر فيما سبق ونريد التطلع للأمام".

وأضاف: "أتمنى من أبناء الزمالك أن ننظر للانتخابات القادمة، والانتخابات ستُقام على يوم واحد، ومرتضى منصور يُطبق كل ما هو قانوني، وباب الترشح شهد ديمقراطية كبيرة بترشح الكثير، إن شاء الله نساعد على إنهاء العملية الانتخابية بشكل جيد".

وواصل: "أما عن أزمة العامري فاروق فنحن نحترم كل المؤسسات، جهزنا للعملية الانتخابية مبكرًا لكي لا نسقط في أخطاء سابقة، كانت هناك لجنة محايدة بالتنسيق مع الأولمبية، وأجرينا عملية تصنيف لما لهم الحق الانتخابي وفقا للقضاء ووفقا للوائح كل نادي دون تدخل من الوزارة، ومديرية الشباب والرياضة تكون موجودة بشكل تنفيذي".

واستكمل: "انتخابات الأهلي تمت والمستشارين القضائيين قالوا ما قالوه، الأزمة ليست أزمة الوزارة أو الوزير لأننا لسنا طرف، ورسالتي كانت واضحة وهي إنني أساند الإجراءات القانونية التي يتخذها الأهلي".

واستطرد: "نعدل مشاكل قانون الرياضة والأمر موجود في مجلس الشعب، ومن محاور التعديل فصل المحكمة الرياضية، والأمر الثاني دخول الوزارة في اللوائح الانتخابية للأندية بما لا يخالف المواثيق الدولية".

واستأنف: "لم أتدخل بشكل فني في أزمة تضارب مواعيد الأهلي بكأس العالم للأندية، لكن تمثيل الأندية في المحافل الدولية هو تمثيل لمصر".

واختتم: "كلنا نعلم مدى أهمية كأس أمم إفريقيا ودورها، الفيفا يمكن الرجوع له من خلال المنصات المتواجدة، يوجد عضو الاتحاد الدولي هاني أبو ريدة نتحدث معه لكي يساعد".