وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عدة رسائل تعليقًا على خسارة منتخب مصر من نيجيريا بهدفٍ دون رد، في المباراة التي أقيمت بالأمس في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة بالأمم الإفريقية إلى جانب نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وقال أشرف صبحي خلال إجرائه مقابلة تليفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "غير راضٍ عن أداء منتخب مصر بالأمس أمام نيجيريا، الفترة الماضية كنا داعمين لمنتخب مصر بشكل كبير جدًا، ودورنا كإدارة يكمن في توقيت اتخاذ القرار وتوفير الظروف الملائمة".

وأضاف: "منتخب مصر منذ كأس العالم 2018، وما زلنا نبحث فيه عن الروح وقتال اللاعبين من أجل بلدهم، وكنت مطمئنًا بعض الشيء بعد مرورنا بالبطولة العربية، لأني رأيت مجموعة من اللاعبين معظمهم محليين، ووجدت روح الكفاح متواجدة فيهم".

طالع أيضا.. كيروش يقدم وعدًا لجماهير مصر بعد الخسارة أمام نيجيريا في أمم إفريقيا

وواصل: "كيروش قال إنه يخطط للوصول إلى كأس العالم ووضحنا له أن كأس أمم إفريقيا أيضًا مهمة، والمباراة الأولى في البطولات المجمعة لا تعبر عن المنتخب إذا تم تدارك الموقف".

وتابع: "لا يوجد منطق حاليًا في تغيير الجهاز الفني لمنتخب مصر، ولا يصح أن نفعل ذلك أثناء البطولة، ويجب أن نكون صبورين وآرائنا بالفعل ستصل للجهاز الفني".

وأردف وزير الرياضة: "حدث تواصل مع منتخب مصر بالأمس وتحدثت مع البعثة بالكامل، هناك بعض المبررات للخسارة، كلنا لا نقبل الهزيمة بعض النظر عن التفاصيل، الأداء غير مرضي للجميع، ولن نقبل بمثل ما حدث في كأس أمم إفريقيا 2019".

واستأنف أشرف صبحي موجهًا رسالة للاعبين: "وفرنا كل الدعم لمنتخب مصر وعلى اللاعبين بذل قصارى جهدهم، أنتم في أنديتكم تبذلون قصارى جهدكم، ويجب أن تفعلوا المثل مع منتخب مصر، ونتمنى أن يختلف الأداء".

وعن مشاجرة كيروش مع أحد المشجعين قال: "لن نتوقف عندها، الذي سيوقفنا هو الأداء وتطور اللاعبين والفوز بالبطولة، ولا يوجد لدينا رفاهية للإخفاق في المباراتين المقبلتين، لأن ذلك يعني أنك ودعت البطولة، يجب أن يكون هناك أداء رجولي بما يليق ببلدنا".

وأتم حديثه موضحًا: راتب كيروش 90 ألف يورو فقط، وهذه الأرقام في المتوسط ومعقولة، وفي حال عدم التأهل للدور المقبل من البطولة سيكون هناك أمر آخر".