تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن منافسة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، رافضًا التعليق على اختيارات كارلوس كيروش.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "أحترم محمد صلاح، وكيف لا أشجع مصر في الكان؟، لدي 9 من لاعبين من الأهلي في المنتخب، وعملي في مصر واهتمامي هنا".

طالع | موسيماني: لم أطلب إعارة كهربا.. ومباراة الأهلي وبايرن ميونخ دليل على أنني أحبه

وأضاف: "لا يمكنني الحديث عن كيروش ويجب أن أحترم عمله، كان مديرًا فنيًا لريال مدريد، وهيكتور كوبر مدرب كبير أيضًا، أخبي سيرتي الذاتية أمام سيرتهما، مَن أكون أنا لكي أقول لكيروش ما الذي يفعله خلال تدريبه لمنتخب مصر؟".

وتابع: "هذا مدرب قام بتدريب مانشستر يونايتد، وارد أن أخبره برأيي خلال حديث ودي بيننا، وإذا تحدث معي عن لاعبي الأهلي سأكون أمينًا معه، وبالفعل قلت له من قبل رأيي في بعض اللاعبين، أنا أدربهم يوميًا ومدرب المنتخب ليس لديه وقت لكي يشاهدهم كل يوم".

واستكمل: "أعتقد أن مباراة مصر ونيجيريا مهمة جدًا للفراعنة، لكن يتبقى مباراتين أمام السودان وغينيا، كل منتخب سيحاول الحصول على عدد أكبر من النقاط أمام السودان، المنتخب الذي لن يحصل على أكبر عدد من السودان سيصعب الأمور على نفسه".

واستطرد: "مباراة مصر وغينيا واحدة من أهم المواجهات في المجموعة وتعد أهم من لقاء نيجيريا، يجب أن نفوز على غينيا والسودان لكي نتأهل، ليس شرطًا أن تفوز على نيجيريا لكي تتأهل".

وأتم: "الهدف الأساسي هو الفوز على السودان وغينيا، وارد أن نحقق الفوز على نيجيريا، ولكن كرة القدم أحيانًا وارد أن يحدث فيها مفاجآت من منتخبات أخرى".

وعن أهمية حصد المركز الأول في المجموعة، اختتم موسيماني: "عندما فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا مرتين لم نتأهل كأول المجموعة، ولكن كنا مركز ثاني، ورغم ذلك حققنا اللقب".