ظهر لاعب فريق آرسنال ومنتخب مصر محمد النني في مقطع فيديو اليوم للحديث عن منتخب مصر قبل بداية مشواره في كأس أمم إفريقيا، وتأثير كرة القدم على الشعب المصري.

وتستضيف الكاميرون نهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

ويبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة الإفريقية يوم الثلاثاء المقبل ضد منتخب نيجيريا.

ونشر محمد النني عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر فيه، إلى جانب مقاطع من مظاهر حب كرة القدم في مصر، أبرزها اللعب في الشوارع وتشجيع الفريق أو المنتخب في المقاهي وما إلى ذلك.

وقال محمد النني في الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك: "أنا محمد النني، أنا هنا لأحدثكم عن كرة القدم في مصر، كرة القدم تؤثر على العديد من الناس في مصر، المسؤولون في مصر دائمًا ما يخبروننا أن كرة القدم تؤثر على الشعب، وعلى الاقتصاد والحالة العامة للبلاد، وفي كل منزل، غني أو فقير، أو حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يفقهون في الكرة، في كل شيء".

وأضاف: "عندما يفوز منتخب مصر، تشعر أن البلد بأكملها سعيدة، والعكس صحيح عندما نخسر، تجد أن هزيمة المنتخب أو الفريق الذي يشجعه المواطن المصري، يؤثر عليه، في عمله وحياته، وهكذا".

وواصل: "هناك جيل سابق علينا، نجح في الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية، هذا الجيل قام بكل شيء، الناس جميعًا يعلمون ذلك، لقد شاركوا في كأس القارات وكأس أمم إفريقيا، وحاولوا الوصول إلى كأس العالم ولكن الحظ لم يحالفهم، بالتأكيد نحن تعلمنا من ذلك".

اقرأ أيضًالا يقل أهمية عن محمد صلاح.. جيريمي ينصح بمتابعة لاعب مصر في كأس أمم إفريقيا

وأردف: "مدربنا السابق كوبر كان على علم بما لم ننجح في الوصول إليه وتمكن من معالجة ذلك، نحن لا نستطيع أن نقول إن السابقين قاموا بأشياء خاطئة، ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى كأس العالم، ولكن هذا الجيل نجح في التأهل (2018)، الله يعلم كم تعبنا واجتهدنا، مستر كوبر تعامل مع التصفيات بوجهة نظره الشخصية، ونجح في قيادتنا للتأهل".

واستكمل: "لقد سبق وأن لعبت مع الجيل السابق، في الفترة الأخيرة لهم، وشاركت في تصفيات كأس العالم قبل ذلك ولم نتأهل، ولكن لا أرى أننا قصرنا في شيء، ولكن لا أستطيع أن أحدد ما الذي كان ينقصنا للوصول إلى كأس العالم، ولكن من الجيد للغاية أننا تأهلنا في النسخة السابقة".

وأوضح: "كذلك تأهلنا إلى كأس أمم إفريقيا مع هذا الجيل، ووصلنا إلى الأولمبياد لأول مرة منذ 20 عامًا، بفضل هذا الجيل أيضًا، أنا سعيد جدًا لما قدمناه من إنجاز وفخور بكل شيء حققناه".