حلل تشافي هيرنانديز تعادل فريقه برشلونة أمام غرناطة، وأقر المدرب بأنهم فقدوا نقطتين بسبب عيوبهم، مشيرًا إلى أن قلة الخبرة وأخطاء محددة والطرد كانت مفاتيح التعادل في المباراة.

وتقدم برشلونة بهدف للوك دي يونج، وفي الشوط الثاني تعرض جافي للطرد وعقب دقيقة من طرده تعادل غرناطة في إطار مباريات الدوري الإسباني "الليجا".

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي وقال: "عار، لكنها أخطائنا، إنها قلة الخبرة، وطرد جافي يضعفنا، نفتقد نقطتين مهمتين للغاية بالنسبة لنا، نقطتان حيويتان، لا أرى مزايا المنافس، إن لم يكن كذلك فهي عيوبنا، في الشوط الثاني كان علينا السيطرة".

وأضاف مدرب برشلونة: "هذا هو الحد الأدنى المطلوب لا يمكننا أن نغادر سعداء يجب أن نقوم بالنقد الذاتي، نفقد الكثير من الكرات الغبية، علينا أن ننتقد أنفسنا، هذا لا يمكن أن يحدث كثيرًا، علينا أن نبدأ في النمو على الفور".

واستطرد بشأن الكلاسيكو ضد ريال مدريد حيث يلتقي الفريقان في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني يوم الأربعاء: "علينا تغيير النمط لكننا سنبلي بلاء حسنًا من حيث الروح المعنوية والأمل".

اقرأ أيضًا.. بوسكيتس: لوك دي يوج مهم لـ برشلونة ومواجهة ريال مدريد ستكون صعبة للغاية

وتابع تشافي: "علينا أن نخلق المزيد من الأشياء للفوز، ما حدث أخطائنا، إذا أردنا أن ننمو فلا بد أن يكون من الآن فصاعداً، نحن غاضبون لأنهما كانا نقطتين حيويتين، الطرد أثر على المباراة، الخبرة تكتسب مع الوقت ولا يمكن أن أطلب المزيد، إنه لاعب يمنحنا الكثير والطرد أثر علينا".

وواصل: "كنا بحاجة إلى ألفارو سانز، إنه لاعب لا يخسر الكرات كما يمنحنا استحواذًا جيدًا على الكرة وفي ذلك الوقت كنا بحاجة إليه، لم يعد سوء الحظ أو التفاصيل، إنها أخطاء يرتكبها الفريق لعدم الخبرة".

وبشأن لوك دي يونج وإمكانية مغادرته في انتقالات الشتاء الجارية، أكد تشافي: "إنهم جميعًا لاعبون في الفريق، إنه محترف وأنا أحبه، لكن عليك تعديل الحد الأقصى للراتب حتى نتمكن من تسجيل فيران توريس، سعيد جدًا بلوك، لكن النتيجة تغضبني".

وأصر تشافي: "الخبرة والعمل يجعلان هناك إمكانية للفوز بالمباريات، لا يمكننا أن نطلب المزيد من جافي، طرده أضعفنا، لن أعطي رأيي في الحكم على الإطلاق ولكن أتحدث عن عواقب الطرد".