يسعى نادي ليفربول الإنجليزي لإغراء لاعب برشلونة الشاب جافي، البالغ من العمر 17 عامًا، لضمه إلى صفوفه.

ليفربول مستعد لتقديم راتب بـ50 ضعفًا في الأسبوع أكثر مما يكسبه حاليًا في برشلونة لمحاولة ضمه وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن "إل ناسيونال".

جذب جافي أنظار العديد من العمالقة الأوروبيين وعلى رأسهم يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي يُفهم أنه حريص على التعاقد مع خريج اللاماسيا وضمه للريدز.

فريق كلوب مستعد لتقديم نحو 80 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا (96 ألف يورو) للاعب، من أجل محاولة ضم النجم الصاعد جافي.

لاعب خط الوسط، الذي يقال إنه يرى مستقبله في كاتالونيا، لديه شرط جزائي منخفض نسبيًا بقيمة 50 مليون يورو (41.7 مليون جنيه إسترليني)، ومع احتياج برشلونة إلى الأموال، قد لا يكون لديهم خيار سوى الاستفادة من صانع الألعاب النجم.

كما أن فيران توريس الوافد الجديد قيد التسجيل، نظرًا لأن برشلونة يعاني من نقص السيولة ولديهم نقص في مساحة فاتورة رواتبهم، على الرغم من انضمام فيليب كوتينيو إلى أستون فيلا.

قد يؤدي خروج جافي المحتمل ورحيل كوتينيو إلى توفير المساحة اللازمة لتوريس لتسجيله في قائمة الفريق.

التحق جافي بأكاديمية برشلونة للشباب عام 2015 وهو في سن الحادية عشرة، ووقع أول عقد احترافي له مع النادي في سبتمبر 2020، قبل أن يخوض أول مباراة له مع نادي برشلونة ب.

بعد ترقيته إلى الفريق الأول في عام 2021  ظهر جافي بالفعل لأول مرة مع المنتخب الإسباني.

يحتاج ليفربول إلى تعزيزات لأنه يتطلع لمواكبة متصدر الدوري مانشستر سيتي، الذي يتفوق بفارق 11 نقطة عن فريق كلوب في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا.

تتشكل خطة كلوب على المدى الطويل، بوجود هارفي إليوت البالغ من العمر 18 عامًا ولاعب الوسط تايلر مورتون، 18 عامًا، والظهيرين كونور برادلي، 17 عامًا، وأوين بيك، 19 عامًا، ومن المحتمل أن يُنظر إلى إضافة جافي على أنها عنصر أساسي في الخطط المستقبلية للألماني.

يريد جافي البقاء في برشلونة، لكن تجديد عقده قيد التنفيذ حاليًا حيث يحاولون حل مشكلات أخرى.

وخاض الشاب 16 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وسجل مرة واحدة وظهر لأول مرة مع المنتخب الإسباني أواخر العام الماضي.

تشافي معجب كبير بجافي ويعتقد أنه مستقبل النادي جنبًا إلى جنب مع زملائه الإسبان أنسو فاتي وبيدري بالإضافة إلى المدافع رونالد أروخو.

وفي تصريحاته اليوم الجمعة أكد تشافي على ضرورة إيجاد طريقة لتسجيل جافي ونيكو جونزاليس مع الفريق الأول.