كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة الإسباني وضع خطة بديلة حال فشل في التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

ويرتبط هالاند بعدد كبير من الأندية الأوروبية على رأسها قطبي الليجا برشلونة وريال مدريد، بخلاف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي.

سيكون برونو فرنانديز هو الهدف الأول لبرشلونة في الانتقالات الصيفية إذا لم يتمكن من تأمين مهاجم بوروسيا دورتموند هالاند.

عانى النجم البرتغالي البالغ من العمر 27 عامًا في الأشهر الأخيرة خلال الأداء السيئ لمانشستر يونايتد.

منذ أن سجل ثلاثية في اليوم الافتتاحي لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز، تمكن فرنانديز من تسجيل هدفين فقط في 16 مباراة.

برونو فرنانديز

ومع مشاركة هدف واحد فقط في آخر ثماني مباريات له في الدوري الممتاز، هناك الآن تقارير تفيد بأنه قد يكون في طريقه للخروج من أولد ترافورد في نهاية الموسم.

وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية نقلاً عن "El Nacional"، فإن الأولوية الرئيسية لبرشلونة هي التعاقد مع هالاند في الصيف.

لكن إذا خسروا في المفاوضات على اللاعب النرويجي البالغ من العمر 21 عامًا، فسيكون التالي على قائمة أهدافهم هو برونو فرنانديز.

انضم برونو إلى الشياطين الحمر في نافذة الانتقالات في يناير قبل عامين وعلى الفور بدأ في التألق، وقد سجل 45 هدفًا وقدم 34 تمريرة حاسمة في 105 مباراة منذ وصوله إلى إنجلترا.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يقدم لـ جافي 50 ضعف راتبه لإغرائه للرحيل عن برشلونة

لكنه قد يغريه تحدي جديد في إسبانيا إذا استمر مستوى مانشستر يونايتد في التعثر، وعلى الرغم من الأزمة المالية الخطيرة لـ برشلونة، إلا أنهم تعاقدوا مع مهاجم مانشستر سيتي فيران توريس مقابل 55 مليون جنيه إسترليني.

لكنهم غير قادرين حاليًا على تسجيله لأنهم بحاجة إلى بيع اللاعبين أو تخفيض فاتورة أجورهم من أجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف في الليجا.

في غضون ذلك، عانى رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد من أول هزيمة له كمدرب يوم الإثنين عندما تعرض فريقه لهزيمة 1-0 على أرضه أمام ولفرهامبتون.

لكنه أخبر لاعبيه أنهم بحاجة إلى التعلم من تلك الأخطاء والمضي قدمًا، ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز السابع في جدول الدوري الممتاز بفارق أربع نقاط عن مركزه في دوري أبطال أوروبا.