حلل المدير الفني تشافي هيرنانديز فوز فريقه برشلونة على ليناريس، والذي سمح لهم بالتقدم في كأس الملك والتأهل إلى دور الـ16، وعلّق على مصير عثمان ديمبلي.

كان مدرب برشلونة راضيًا جدًا عن النتيجة النهائية في المباراة التي بدأوا فيها الخسارة، ونجحوا في العودة والفوز (2-1) بهدفي ديمبلي وجوتيجلا.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "إنه فوز مهم يعني التأهل إلى الدور الثاني، في الشوط الثاني كنا أفضل، كان من الصعب علينا أن نجد التفوق في وسط الملعب ومن الصعب علينا أن نجتاز التمريرة الأخيرة، وهذا هو المكان الذي يجب أن تظهر فيه الموهبة".

وأضاف: "كل شيء يكلف والنصر خطوة أخرى، في الشوط الأول قلت لهم إن الفوز إيمان واستفادة من الفرص، لقد تأهلنا وأنا سعيد".

وتابع: "تنطوي لعبة 1- 3-4-3 على الكثير من المخاطر، الهدف يأتي من خطأ في التركيز، نسعى إلى أن نكون المسيطرين ومع ألفيش أردنا التفوق، لم نكن سيئين".

وواصل: "مع النتيجة المرجوة، كنا نبحث عن المزيد من الاستحواذ، والمزيد من الإنتاج، سيطرنا على المباراة وأردنا الاحتفاظ بالكرة بمخاطر دفاعية أقل لكن في الشوط الثاني كنا أكثر مرونة وأردنا الحصول على الكرة".

طالع.. جوتيجلا: ليناريس كانوا أقوى منا.. وأنا هنا من أجل ما يحتاجه برشلونة

واستطرد: "قبل المباراة أخبرت اللاعبين إننا أفضل، لكن يمكن أن يحدث لنا هناك طردًا سخيفًا، بسبب الفخر أو عدم التركيز كانت مباراة صعبة".

وأكمل: "توقع الناس فوزنا، لكن كرة القدم لم تعد كذلك، مقابلة أي فريق منظم يجعل الفوز مكلفًا كثيرًا والآن تتمتع كرة القدم بمستوى عالٍ، كان انتصارًا للإيمان إنها ديناميكية إيجابية يجب أن نستفيد منها للتفكير في مباراة غرناطة".

وأكد تشافي: "لم نتمكن من الاسترخاء في الشوط الأول، أخبرتهم أنه يمكننا التحدث لمدة ثلاث ساعات من التكتيكات، لكننا كنا نواجه انتصارًا للإيمان لقد كان الأمر لأخذ خطوة إلى الأمام، نحن أفضل، لكنه كان انتصاراً للإيمان".

اقرأ أيضًا.. ألفيس بعد فوز برشلونة أمام ليناريس: لم يخذلوني في مباراتي الأولى

وعن ديمبلي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، أوضح: "لقد احتجنا إليه وقد نجح في تحقيق ذلك، لقد أحدث فرقًا، كان بإمكانه أن يسجل هدفًا رائعًا، أنا سعيد معه، فيما يتعلق بكرة القدم، ليس هناك ما يمكن قوله، هو يلعب بشكل جيد للغاية واحد ضد واحد، هذا ما نحتاجه، ولا يوجد شيء جديد بشأن قضية التجديد".