من الممكن رحيل فيليب كوتينيو في سوق يناير الحالي عن صفوف فريقه برشلونة الإسباني، على الرغم من أن ذلك لن يكون سهلاً.

المشكلة الرئيسية التي يجدها برشلونة بالنسبة لمصير كوتينيو هي راتبه المرتفع، ما يجعل من المستحيل على العديد من الأندية حتى أن تكون قادرة على تقديم عرض للاعب.

وتفيد صحيفة "سبورت" الإسبانية أن فكرة كل من البرازيلي وبرشلونة هي تصميم إستراتيجية لنقله إلى الدوري الإنجليزي ويبدو أن آرسنال يمكن أن يقرر التعاقد مع كوتينيو، ولكن بشرط أن يتم توفير الظروف المواتية لضمه.

أوضح كوتينيو بالفعل لبرشلونة أنه لن يتسبب في أي إزعاج للمغادرة، لكنه يريد اختيار وجهة، إنه ليس على وشك العودة إلى بلده أو بدء مغامرة غريبة مثلما أفادت تقارير سابقة.

لطالما كانت فكرته هي العودة إلى الدوري الإنجليزي أو الإيطالي حيث لعب بالفعل لإنتر ميلان، وتحرك وكلاؤه مع التسهيلات التي يرغب نادي برشلونة في تقديمها وهناك ما يصل إلى أربعة فرق لم تغلق أبوابها.

اقرأ أيضًا.. لابورتا لـ إدارة برشلونة: سأوقع مع هالاند في الصيف

آرسنال هو أحد الفرق التي لديها بعض الاهتمام بالنظر إلى العلاقة الجيدة مع وكلاء اللاعب، ولكن لن يفكر الجانرز في ضمه دون الالتزام بتخفيض راتب البرازيلي، سواء بتنازل منه أو بمساعدة برشلونة ودفع جزء من راتبه.

وسيتم وضع خيار شراء منخفض، ولكن سيضطر كوتينيو إلى خفض راتبه كثيرًا إذا كان يريد إتمام تلك الخطوة.

كما تحدث وكلاء كوتينيو مع إيفرتون وليستر سيتي وتوتنهام، وأشار التقرير إلى أن نيوكاسل، سيكون لديه القوة المالية للتعاقد معه، لكن اللاعب لا ينجذب إلى المشروع.

جدير بالذكر أن كوتينيو يرغب في الحصول على فرص للمشاركة بشكل منتظم من أجل التواجد في تشكيل المنتخب البرازيلي بمنافسات مونديال قطر 2022.