يستعد كبار أندية أوروبا لمنافسة قوية على النرويجي إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، مع ارتباطه بانتقال محتمل إلى الدوري الإسباني "الليجا".

ويعد ريال مدريد من أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع هالاند وفقًا للتقارير الصحفية، بجانب استعدادهم للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان. 

وإلى جانب ريال مدريد، حدد برشلونة النجم هالاند كهدف رئيسي لضمه في الصيف، على الرغم من أزمتهم المالية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن النية واضحة لدى برشلونة، ويعتقد رئيس النادي خوان لابورتا أنه سيكون لديه ما يكفي من المال لدفع رواتب اللاعب، وحسم التعاقد مع دورتموند ووكيل هالاند، مينو رايولا.

على الرغم من أنه لا يريد التحدث عن هالاند علانية، إلا أن لابورتا أخبر إدارة برشلونة بأنه سيتعاقد مع هالاند الصيف المقبل، بحسب ما أفادت الصحيفة الإسبانية.

وبصرف النظر عن المال، فإن إحدى القضايا الرئيسية للمهاجم ليكون قادرًا على الانضمام إلى برشلونة في العام المقبل هي إقناعه بأن أفضل مشروع رياضي يمكنه اختياره هو مشروع برشلونة.

كان لابورتا مع هذه المشكلة لفترة طويلة، لسنوات، كان لديه علاقة ممتازة مع مينو رايولا وكيل هالاند، وقد عقدا بالفعل اجتماعات مختلفة في الأشهر الأخيرة ناقشا فيها الأمر، في إحداها بحضور والد اللاعب.

وهناك العديد من العوامل التي يؤثر فيها الرئيس حتى يتخذ هالاند قرار الحضور إلى كامب نو، الأول أن المشروع الرياضي بأكمله سوف يدور حوله.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي عن مفاوضات ريال مدريد مع مبابي وهالاند: أنا أناني وشيء واحد فقط أهتم لأجله

وفي المواسم المقبلة ومع تعافي النادي على الجانب المالي، ستكون هناك تعزيزات أكثر أهمية لمشروع مستقبلي لبرشلونة.

وكونه النجم الرئيسي في برشلونة، فإن ذلك له عائد اقتصادي للاعب كرة القدم لأنه سيكون بمثابة مطالبة إعلانية للعديد من الشركات، ومن الواضح أن نادي برشلونة سيضطر إلى تسجيل رقم قياسي في التعاقدات ولكنه سيحقق أيضًا هذا الدخل الإضافي الذي لا تستطيع الأندية الأخرى تقديمه.

وفي حال التعاقد مع ريال مدريد، هالاند سيتشارك الأضواء مع بنزيما وفينيسيوس ومبابي على الأرجح، ومنذ البداية لن يكون من السهل لعب جميع المباريات، وستكون المنافسة في مدريد أكبر بكثير من برشلونة، وهذا هو ما يستغله لابورتا في التفاوض.