كشفت تقارير صحفية إسبانية أن لاعب فريق برشلونة فيليب كوتينيو أعطى موافقته على مغادرة النادي الكتالوني خلال موسم الانتقالات الشتوي لهذا العام.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن كوتينيو أوضح لإدارة برشلونة استعداده لمغادرة الكامب نو في فترة الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير الجاري، طالما أن هناك عرضًا رياضيًا جذابًا لمواصلة مسيرته المهنية.

يدرك البرازيلي أنه لن يكون له دور قيادي في النادي، وسيجعل من السهل العثور على نادِ جديد له خلال الأيام القليلة المقبلة.

كان كوتينيو حريصًا على النجاح في برشلونة، لكن إصاباته وعدم الاستمرارية منعت أغلى صفقة في تاريخ النادي من أن تترك بصمتها في الفريق.

وأشارت إلى أن لاعب الوسط البرازيلي تحدث بالفعل مع مسؤولي برشلونة قبل عطلة عيد الميلاد وأبلغوه بوضعه الحالي، وهو أمر كان وممثليه يتوقعونه بالفعل.

يرغب كوتينيو في أن يكون قادرًا على مواصلة مسيرته الرياضية في مشروع يمنحه خطوطًا وتطلعات جادة، ولا شك أن حلمه هو العودة إلى الدوري الإنجليزي ولكن قيمته المالية قد لا تساعد.

اقرأ أيضًا.. برشلونة: سئمنا من مفاوضات تجديد عقد ديمبلي

ورغم كل هذا، فإن هناك أندية إنجليزية بالفعل أبدت اهتمامها بضم كوتينيو مثل توتنهام وآرسنال، وأعرب برشلونة عن استعداده لتقديم كافة التسهيلات التي تساعد في دفع جزء من راتب اللاعب للتخلص منه

قبل أسابيع قليلة رأى برشلونة أن رحيل كوتينيو غير مرجح، لكن يبدو الآن أن المفاوضات بدأت تنطلق، ولكن من المرجح ألا يرحل إلا من خلال صفقة انتقال على سبيل الإعارة.