أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يطالب بعدم إيقاف الدوري المصري الممتاز قبل انتهاء منافسات الجولة الثامنة.

وكان البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قد أوضح في المؤتمر الصحفي بالأمس أنه كان يرغب في عدم توقف الدوري إلا بعد خوض مباراة الأهلي وبيراميدز المؤجلة من الجولة الثامنة.

وقال أحمد دياب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "البريمو" المذاع على قناة "تن": "هدف رابطة الأندية هو استكمال الدوري، وأن نلعب أكبر عدد من الجولات، لا سيما وأن هذا الموسم به فترات توقف كثيرة جدًا".

وأضاف: "كلنا في ظهر منتخب مصر وجهازه الفني، وأي شىء كان سيتطلبه استعداد المنتخب سنكون متعاوين ومساندين له".

وواصل: "بعد إجراء قرعة الدوري حدث اجتماع وحيد مع اللجنة المسؤولة عن اتحاد الكرة، وكان الطلب أن يتوقف الدوري قبل الأجندات الدولية بيومين، وهذا طبقًا لخطة كارلوس كيروش لأنه يريد إقامة مباريات ودية، ونفذنا هذا الطلب".

وتابع: "إذا كان كيروش يريد استكمال الدوري ولن يخوض مباريات ودية، فـ الطبيعي والمتعارف عليه في هذه الحالة أن يخاطب اتحاد الكرة رابطة الأندية، وتخبرنا أنها لا تريد إيقاف الدوري مع الأجندة الدولية، وتريد استكمال هذه الجولة من البطولة".

ويستعد منتخب مصر حاليًا للسفر إلى الكاميرون من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، التي ستقام خلال الفترة ما بين 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022.

وأردف: "كنا سنرد على اتحاد الكرة بشكل رسمي ونطلب منهم مخاطبة الفيفا، نظرًا لوجود لاعبين أجانب غير المصريين، ونوضح أنه لن يخرج لاعب من الدوري قبل يوم 3 يناير، مثلما حدث في الدوري الإنجليزي، وفي هذه الحالة كانت ستستكمل الجولة الثامنة بشكل طبيعي جدًا".

طالع أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لقرعة كأس الرابطة اليوم

وكشف عن آخر مرة تواصل فيها مع أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قائلًا: "كان اجتماعًا وحيدًا بعد إجراء قرعة الدوري منذ حوالي 3 أشهر، ولا يوجد تواصل بيننا".

واختتم موضحًا مصير كأس الرابطة حال خروح منتخب مصر من الأدوار الأولى لكأس أمم إفريقيا: "هذه رغبة الأندية، لن نستطيع لعب مباريات الدوري لأن هناك لاعبين آخرين أجانب متواجدين مع منتخبات بلادهم".