تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، عن تصريحات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بشأن رغبته في إقامة مباريات جولة أخرى في الدوري قبل معسكر الفراعنة استعداداً لأمم إفريقيا.

وقال حسين خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "كنا نتمنى أن يُلعب الأسبوع الثامن من الدوري، ولكن تحديد موعد السوبر الإفريقي يوم 22، حال دون إقامة مباريات هذه الجولة".

وعن مباراة بيراميدز والأهلي، أوضح: "كان هناك لغط بشأن حسم مصير أمم إفريقيا، فوضعت المباراة يوم 30 إلا في حالة إقامة كأس الأمم في موعدها، لأن الأجندة الدولية تبدأ من يوم 27 خاصة وأن الجهاز الفني لمنتخب مصر لم يخطرنا بموعد المعسكر".

طالع | رابطة الأندية ترد على تصريحات كيروش: اتحاد الكرة لم يخطرنا برغبة المدرب

وتابع: "بعد إعلان إقامة كأس الأمم التزمنا بموعد الأجندة الدولية وتأجيل المباراة لإعطاء الراحة للاعبين، لأن الجهاز الفني للمنتخب لم يخطرنا بموعد المعسكر، نحن لم نكن نعرف شيئًا عن ذلك".

وأكمل: "أتعجب من كيروش، كل المشادات والمشاكل قبل ذلك بسبب أن الجهاز الفني للمنتخب يريد وقتًا أطول للمعسكر، ولكن لأول مرة تكون المشادة بسبب أن الجهاز الفني يريد وقتًا أقل للمعسكر وكان يريد أن تُلعب جولة أخرى في الدوري، ونحن كان في ذهننا أننا بذلك نخدم المنتخب".

طالع أيضًا.. عامر حسين يعلن عبر بطولات استثناء في كأس الرابطة المصرية ونظام جديد

منتخب مصر يستعد لخوض غمار منافسات أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالكاميرون، والتي تنطلق 9 يناير الجاري.

ويستهل منتخب مصر مواجهاته في أمم إفريقيا أمام نيجيريا يوم 11 يناير، ثم يواجه غينيا بيساو يوم 15 واللقاء الثالث أمام السودان يوم 19 من الشهر ذاته.