أوضح المدير الفني لمنتخب نيجيريا منافس مصر في أمم إفريقيا 2021، أوجستين إيجوافوين، سبب استبعاد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي واتفورد، إيمانويل دينيس، من البطولة التي ستقام في الكاميرون هذا الشهر.

وتنطلق أمم إفريقيا يوم 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، ويتواجد منتخب نيجيريا في المجموعة الرابعة رفقة مصر، السودان وغينيا بيساو.

وتبدأ نيجيريا حملتها في كأس أمم إفريقيا بمواجهة مصر يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "روميدي أدجيا" في مدينة "جاروا" في الكاميرون.

اقرأ أيضًا.. كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب نيجيريا.. النسور الخضراء تحوم حول اللقب الرابع

إيمانويل دينيس

وعلق إيجوافوين على استبعاد دينيس من القائمة النهائية، وقال في تصريحات لقناة الاتحاد النيجيري لكرة القدم: "أخبرني دينيس أن ناديه بذل كل ما في وسعه حتى لا يكون في كأس أمم إفريقيا".

وتابع: "لا يمكنني فرض ذلك، لقد أبلغت المسئولين وحاولوا أيضًا، ولهذا السبب كان علينا الانتظار حتى اللحظة الأخيرة قبل اتخاذ القرار النهائي".

وأضاف: "دينيس قالي لي إنه يريد المجيء، لكن النادي يهدده، ماذا نفعل إذا كان اللاعب لا يريد أن يأتي، علينا أن نلعب بما لدينا، بناءً على ذلك، عندما تحدثت مع هنري أونيكورو شعرت بحماسه من المرة الأولى".

وأتم تصريحاته: "في البداية، هناك بعض اللاعبين هم جزء لا يتجزأ من المنتخب وشعرت بالسوء لأنهم لن يكونوا موجودين ولكن يجب اتخاذ بعض القرارات وعندما تحدثنا مع البدلاء كانوا سعداء للغاية للمشاركة في أمم إفريقيا".