أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، استبعاد 4 لاعبين من صفوف منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، وضم 4 آخرين للنسور الخضراء، للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

ويستعد منتخب نيجيريا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون والتي ستبدأ يوم 9 يناير وتنتهي 6 فبراير 2022.

اقرأ أيضًا - منافس مصر | كيروش أبرزها.. نيجيريا تكشف أسباب اختيار بيسيرو لتدريب النسور

ولم يُجر المنتخب النيجيري أي تغييرات في مركز حراسة المرمى، حيث تم استبعاد مُهاجم نابولي، فيكتور أوسيمين بشكل رسمي بعد إصابته بـ فيروس كورونا "كوفيد -19"، إلى جانب مدافع رينجرز، ليون بالوجون، فضلًا عن إيمانويل دنيس مهاجم واتفورد.

وتم استدعاء الظهير الأيمن تيرون إبيوي، لاعب نادي فينيسيا الإيطالي، ومدافع وست بروميتش ألبيون سيمي اجاي، إلى جانب الثنائي هنري أونيكورو مهاجم أولمبياكوس، ولاعب سلافيا براج التشيكي بيتر أولاينكا.

نيجيريا تفتتح مبارياتها في الأمم الإفريقية بملاقاة مصر، يوم الثلاثاء 11 يناير، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "رومدي أدجيا" بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات.

ويتولى تدريب نيجيريا بشكل مؤقت، أوجستين إيجوافوين، بعد إقالة المدرب الألماني، جيرنوت رور، ومن المُقرر أن يتولى المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تدريب النسور الخضراء بعد نهاية أمم إفريقيا.