ميكيل أرتيتا جاهز لـ "تجربة مختلفة" لمشاهدة فريقه آرسنال من أكبر غرفة في منزله في العام الجديد حيث يعزل بعد ثاني اختبار إيجابي لفيروس مورونا.

ويستضيف آرسنال فريق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز غدًا السبت، لكن المدرب المساعد ألبرت ستوفنبرج سيكون مسؤولاً لأن أرتيتا سيغيب بسبب إصابته بكورونا.

جاءت نتيجة اختبار أرتيتا إيجابية يوم الأربعاء كما تعرض عدد من طاقمه التدريبي للإصابة بكورونا حيث اعترف الإسباني أنه لا يزال غير واضح من سيكون على مقاعد البدلاء مع آرسنال.

ولدى سؤاله عن الكيفية التي سيشاهد بها المباراة ضد ناديه السابق، أجاب أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "سيكون الأمر غريبًا للغاية".

وأضاف: "سأحتاج إلى غرفة كبيرة حتى أتمكن من المشي والتحرك قليلاً، لأنني لن أستطيع الوقوف على الأريكة!".

وتابع مدرب آرسنال: "إنها مباراة كبيرة بالنسبة لنا ومن المحبط للغاية ألا تكون قادرًا على التواجد لمساعدة الفريق".

وشدد أرتيتا: "لكنني سأبذل قصارى جهدي من هنا، مع كل ما يمكنني القيام به، وقد أعددنا لكل سيناريو ممكن وهم يعرفون ما يتعين علينا القيام به".

وواصل: "بعد ذلك سيكون الأمر متروكًا للاعبين لتنفيذ أكبر قدر ممكن مما يتعين علينا القيام به غدًا".

اقرأ أيضًا.. رامسدال: جمعت مبلغًا ماليًا من العملات المعدنية التي ألقتها جماهير ليدز عليّ

وأفاد: "لم أختبر أبدًا ما أختبره غدًا، لكن هذا هو الوضع، لن يكون من السهل الشعور بالإحباط ونقص الخيارات لأنه من الواضح أنني لم أشارك في دورات تدريبي، ولم أتمكن من إعداد الأشياء كما أريد، أو تمرير رسالة تريدها، أو جعل اللاعبين يشعرون بذلك أنك بجانبهم".

واسترسل: "إنها تجربة مختلفة، لكن علينا التكيف معها وحاولنا القيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة للاستعداد جيدًا".

بينما أكد أرتيتا أنه سيتواصل مع طاقمه التدريبي، وقال أيضًا إنه يريد منحهم الفرصة للقيام بالمهمة بأنفسهم لأنه دعم ستوفنبرج للتعامل مع الدور.

وأوضح: "التقيت به قبل بضع سنوات من خلال مدرب آخر، من الواضح أنه مدرب عرفته من قبل بسبب سمعته، كان لدينا اتصال جيد حقًا ولدينا نفس الاعتقاد، ونرى اللعبة بنفس الطريقة، ونشارك جميع القيم التي نعتقد أنه يجب تثبيتها في النادي".

وأكد: "إنه شخص قريب جدًا مني وهو أكثر من قادر، لقد فعل ذلك من قبل، أنا مرتاح جدًا حيال ذلك، لقد تمت مناقشة الوضع ومن الواضح أنه سيكون لدينا بعض الاتصالات".

وشدد الإسباني: "سنكون على اتصال، لكنني أيضًا أريد أن أمنحهم الإمكانية والمسؤولية والحرية لاتخاذ القرارات على أرض الملعب، للتعبير عن أنفسهم، لأن الأمر مختلف تمامًا أن تكون على خط التماس هذا وقريبًا من اللاعبين".

وواصل: "لذلك سأكون هنا للدعم والمساعدة في لحظات معينة، لكن عليهم الحصول على زخم اللعبة والتواصل مع اللاعبين أنفسهم".

سيغيب أرسنال مرة أخرى عن بيير إيمريك أوباميانج في المباراة حيث كشف أرتيتا أنهم سمحوا له بالمغادرة مبكرًا لكأس الأمم الأفريقية بعد تلقيه طلبًا مكتوبًا من الجابون.

سيتم فتح نافذة الانتقالات لشهر يناير أيضًا حيث أكد أرتيتا أن الهدف هو أن يقوم النادي ببعض الأعمال، وأضاف "نتوقع بعض النشاط".

وأتم: "هناك عدد قليل من اللاعبين، وهناك عدد قليل من الإعارات التي سيتعين علينا إكمالها، إنه سوق معقد ونافذة قصيرة، لذلك سنرى ما سيحدث".