أكد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، مغادرة بيير إيمريك أوباميانج النادي للانضمام إلى الجابون في كأس الأمم الأفريقية.

وأشارت تقارير يوم الخميس إلى أن المهاجم سينضم إلى منتخب بلاده في بطولة الشهر المقبل وسيغيب عن مواجهة آرسنال أمام مانشستر سيتي متصدر الدوري يوم السبت.

أكد أرتيتا، الذي يعزل حاليًا بسبب إصابته بفيروس كورونا وأجرى مؤتمره الصحفي قبل المباراة من المنزل، أن هذا هو الحال مع أوباميانج الآن.

تم تجميد مهاجم خط الوسط من قبل مدرب آرسنال بعد أن جرده من شارة القيادة لأسباب تأديبية، ورفض أرتيتا مناقشة ما إذا كان لأوباميانج مستقبل في النادي.

قال أرتيتا: "بالنسبة لي، لا يتعلق الأمر بالصواب أو الخطأ، بل يتعلق باتخاذ القرارات التي تعتقد أنها نتيجة لما تطلب منهم القيام به، كما قلت، سنلعب مباراة تلو الأخرى".

وأضاف: "في اللحظة التي رحل فيها أوباميانج يحتاج إلى التركيز على منتخب بلاده، أجرينا محادثة مفادها أن هذه كانت أفضل طريقة للقيام بذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلق على غياب محمد صلاح وماني وكيتا بسبب أمم إفريقيا وكيفية تعويضهم في ليفربول

ستنطلق البطولة في الكاميرون في 9 يناير، وسيغيب أوباميانج عن خمس مباريات على الأقل من مباريات آرسنال.

إلى جانب مواجهة السيتي، هناك أيضًا مباراتي نصف نهائي كأس كاراباو ذهابًا وإيابًا ضد ليفربول، ومباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد نوتنجهام فورست وحتى ديربي شمال لندن ضد توتنهام.

قد تأتي مواجهة الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام بيرنلي في نهاية الأسبوع التالي يوم 22 يناير مبكراً للغاية بالنسبة للمهاجم حتى لو خرجت الجابون من دور المجموعات.

إذا ذهبت الجابون إلى المباراة النهائية في 6 فبراير، فقد يغيب أوباميانج أيضًا عن مباراة ولفرهامبتون في 10 فبراير.

في غياب أوباميانج، فاز أرسنال بخمس مباريات متتالية في جميع المسابقات بينما سجل 19 هدفًا ويحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.