يصر مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال على أنه ليس دكتاتوريًا في تعامله مع بيير إيميريك أوباميانج في النادي الإنجليزي.

وجُرد أوباميانج من شارة القيادة في وقت سابق من هذا الشهر بعد خرقه التأديبي الأخير، وغاب عن المباريات الأربع الأخيرة للنادي ضد ساوثهامبتون ووست هام يونايتد وليدز يونايتد وسندرلاند.

كما تم نفي اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من تدريب الفريق الأول وسيواصل التدريب بمفرده قبل المغادرة إلى كأس الأمم الإفريقية الشهر المقبل.

ونفى أرتيتا التلميحات إلى إنه كان صارمًا للغاية مع أوباميانج، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أنا لا أفرض سلطاتي بأن أكون دكتاتوريًا أو أحاول أن أكون قاسيًا، أنا فقط أطلب شيئًا واحدًا، الاحترام والالتزام، هذا كل شيء".

وأضاف: "وإذا لم تطلب ذلك في هذا المستوى، أعتقد أنني أحزم حقائبي وأذهب إلى مكان آخر لأن هذا هو الحد الأدنى الذي يمكنك طلبه".

وواصل: "أنا آسف ولكني سأتوقع ذلك من كل ما يعمل للنادي، وفي اليوم الذي لا أفعل فيه ذلك، سأذهب لأفعل شيئًا آخر".

وأوضح: "لكي تكون ناجحًا، يجب أن تكون شغوفًا، إذا كنت ترغب في تمثيل نادٍ بهذا الحجم بتاريخه، هذا هو الحد الأدنى من المعايير التي يجب عليك تقديمها".

اقرأ أيضًا.. تقارير: بسبب رونالدو.. يوفنتوس متردد في حسم صفقة أوباميانج

واستمر: "لن أطلب من أي شخص أن يضع الكرة في الزاوية العليا في كل مرة يسددها، لكني سأطلب منهم القيام بالأشياء الصحيحة كل يوم لهذا النادي، هذا مؤكد".

ويستعد آرسنال لمواجهة نورويتش سيتي يوم الأحد المقبل في جولة البوكسينج داي، حيث رفض إمكانية مواصلة غياب أوباميانج.

واختتم أرتيتا: "سنذهب مباراة تلو الأخرى، سنقرر التشكيلة مع اقتراب موعد المباراة".