أصر كلاوديو رانييري على أن واتفورد لم يستهن بكأس الأمم الإفريقية، بعد تأكد غياب إيمانويل دينيس عن البطولة.

واتهمت نيجيريا واتفورد بإبعاد لاعبها، في تأكيدها أن المهاجم دينيس لم يشارك في تشكيلة النسور الخضراء المكونة من 28 لاعبًا لكأس الأمم الإفريقية.

لكن رانييري مدرب وراتفورد ظل مصرًا على موقف واتفورد ونيجيريا تخطوا الأمر، وكانت النتيجة النهائية أن دينيس سيبقى في صفوف الفريق ولن يذهب لمنتخب بلاده.

نيجيريا تخلفت عن الموعد النهائي لطلب إطلاق سراح دينيس من واتفورد، لكنها أعربت منذ ذلك الحين عن إحباطها في بيان رسمي على "إنستجرام" وهو ما جعل رانييري يقلل من أهميته.

وردًا على سؤال عما إذا كان واتفورد لم يحترم كأس الأمم الإفريقية برفض إطلاق سراح دينيس، أجاب رانييري في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "لا، لا لا، نحن نحترم الجميع".

اقرأ أيضًا.. كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب نيجيريا.. النسور الخضراء تحوم حول اللقب الرابع

وأضاف: "لديهم الكثير من اللاعبين، وقاموا بتغيير المدرب ثم قاموا بتغيير كل شيء، وبعد ذلك أصبحنا جاهزين".

وتابع رانييري: "كنا نعلم أننا مستعدون لإطلاق سراح اللاعبين، لكنهم لم يفعلوا ذلك وبعد ذلك تحدثت الإدارتان وبالنسبة لي لا بأس، أنا فقط المدير الفني، المدرب فقط، وأنا أقبل كل شيء".

وأعلن منتخب نيجيريا قائمة فريقه في كأس الأمم الإفريقية على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، مضيفًا في بيان: "تم إعفاء المهاجم إيمانويل دينيس، الذي تمسك به ناديه واتفورد الإنجليزي، لإفساح المجال للمهاجم بيتر أولاينكا".

لكن رانييري لا يزال واثقًا من أن دينيس سعيد بحالة البقاء مع واتفورد وتفويت مهمة المنتخب الوطني.

وأفاد رانييري: "علمت أنهم كانوا يتحدثون، مجلس الإدارة والمجلس النيجيري، وأقبل كل قرار يتوصلون إليه وهذا بالنسبة لي أمر انتهى".

وأوضح: "لقد تحدثت معه، بالطبع كان يريد الذهاب واللعب، لكنه أراد أيضًا مساعدة واتفورد أوافق على قرار مجلس الإدارة وفريق نيجيريا".