تلقى فريق ليستر سيتي الإنجليزي، ضربة قوية بشأن مدة غياب نجمه جيمي فاردي، بسبب مشكلة في أوتار الركبة، حيث تستمر مشاكل إصابات ليستر في التدهور.

وكان فاردي، قد اشتكى من مشكلة أثناء هزيمة كأس كاراباو أمام ليفربول الأسبوع الماضي، وأخذ قسطًا من الراحة في المواجهة أمام  مانشستر سيتي.

ومع ذلك، استمر المهاجم في إصابته في فوز الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الثلاثاء على أرضه أمام ليفربول.

قال بريندان رودجرز، المدير الفني لليستر سيتي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لشبكة قنوات سكاي سبورتس": "جيمي لن يشارك، يمكن أن يغيب الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة".

وأضاف مدرب ليستر سيتي في تصريحاته: "إنها إصابة في أوتار الركبة، أراد الضغط (للمشاركة)، لكن الفحص ظهر على هذا النحو".

وأشار رودجرز إلى أنه شعر بجدول الأعياد المزدحم، وأن الطلبات الإضافية على اللاعبين بسبب ارتفاع حالات فيروس كورونا لعبت دورًا مهمًا في إصابة فاردي.

وأفاد رودجرز: "أعتقد أن عنصر الإرهاق في تلك المجموعة من المباريات ربما أدى إلى ذلك".

وأكمل: "اللاعبون ليسوا (روبوتات)، يعتقد الناس ذلك لأنهم يتلقون الكثير من المال، يجب أن يخرجوا ويلعبوا كل يوم من أيام الأسبوع، وهذا ليس هو الحال".

اقرأ أيضًا.. كاسبر شمايكل يوضح كيف تصدى لركلة جزاء محمد صلاح في مباراة ليفربول وليستر سيتي

وواصل رودجرز: "لقد شعر بذلك في مباراة الكأس في ليفربول، حيث كانت آخر نصف ساعة أعاقت أدائه".

واستطرد: "لم نشركه في عطلة نهاية الأسبوع لمنحه أقصى قدر من الراحة - رغم أنه كان على مقاعد البدلاء لم يكن قادرًا على اللعب - وفي الليلة الماضية شعر بالألم في نهاية المباراة".

وشدد مدرب ليستر سيتي: "إنها مجموعة المباريات التي خضناها، ووقت التعافي جعل الأمر صعبًا عليه".

كما أصيب باتسون داكا وسيغيب عن كأس الأمم الإفريقية، بينما من المقرر أن يسافر كيليتشي إيهيناتشو إلى البطولة الشهر المقبل، مما يترك خيارات محدودة أمام رودجرز.

كانت هناك أخبار أفضل لليستر بشأن جيمس ماديسون، الذي سيكون لائقًا لمباراة يوم السبت على أرضه أمام نورويتش - فريقه السابق - رغم خروجه أمام ليفربول يوم الثلاثاء بسبب الإصابة.

فاردي ينافس في صراع هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 9 أهداف، ويأتي ديوجو جوتا مهاجم ليفربول في المركز الثاني بـ10 أهداف، ويتصدر زميله المصري محمد صلاح بـ15 هدفًا.