تحدث أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق وسموحة الحالي، عن قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، تحت القيادة الفنية للبرتغالي كارلوس كيروش.

وقال ناجي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "القائمة النهائية منطقية وموضوعية، وإن كان هناك فرصة أمام كيروش لوضع 3 أسماء، نظرًا للسماح بوجود 28 لاعبًا، لتهدئة الشارع الرياضي المصري، ومن ثم يفعل ما يريد".

طالع | علي معلول يكشف أسباب تأخر تجديد عقده وموقفه من الاعتزال في الأهلي

وأضاف: "ولكني أرى أن المجموعة المختارة لديها خبرات كبيرة ولعبوا تحت ضغوط ومثلوا مصر في محافل دولية، أوافق على القائمة باستثناء غياب محمد مجدي أفشة، الذي كان يمكن أن يكون له دوره حتى ولو على مقاعد البدلاء".

وواصل متحدثًا عن غياب طارق حامد وأفشة: "يوجد لاعبين يؤدون أدوار طارق وأفشة بشكل جيد، ولكن وجودهما كان مهمًا".

واستكمل: "كيروش من المدربين الكبار ويكون وجهات نظر، ويضم جهاز معاون على أعلى مستوى، وهو قرر أنه سيلعب بشكل معين، وضم من سيخدمه في تلك الطريقة، ولا أحب أن أعقب على اختيارات المدير الفني، لأنه هو الذي سيُحاسب".

وأردف: اختيارات الحراس جيدة وحتى محمد فوزي الذي استبعد أيضًا حارس جيد، خلال فترة تواجدي كنت أفضل ضم الحراس أصحاب الخبرات الدولية محمد الشناوي ومحمد أبو جبل اختيار مناسب للبطولة، وكنت أفضل وجود حارس ثالث ذو خبرات".

واختتم: "الفترة المقبلة تحتاج تركيز عالي من كل المسؤولين عن إدارة المنتخبات والجهاز واللاعبين، الناس تنتظر منافستنا على البطولة ورؤية مؤشر جيد قبل المباراة الفاصلة".