أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، والتي تستضيفها الكاميرون في الفترة بين 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام الجديد 2022.

ويُعد منتخب مالي، ولقبه النسور، من ضمن المشاركين في تلك البطولة الإفريقية، حيث يتواجد في المجموعة السادسة.

قائمة منتخب مالي في كأس أمم إفريقيا 2021

حراسة المرمى: دجيجي ديارا (يانج أفريكانز التنزاني)، إبراهيم بوسو مونكورو (مازيمبي الكونغولي)، إسماعيل ديارا (مالمو السويدي).

خط الدفاع: هماري تراوري (رين الفرنسي)، فالاي ساكو (جيماريش البرتغالي)، شارل تراوري (نانت الفرنسي)، مامادو فوفانا (أميان الفرنسي)، بوبكر كوياتي (ميتز الفرنسي)، سينو كوليبالي (ديجون الفرنسي)، موسى سيساكو (ستاندار لياج البلجيكي)، أمادو دانتي (ستروم جراتس النمساوي).

خط الوسط: ديادي ساماسيكو (هوفنهايم الألماني)، أمادو هادارا (لايبزيج الألماني)، محمد كامارا (سالزبورج النمساوي)، أداما تراوري (هاتايسبور التركي)، أليو ديانج (الأهلي المصري)، كوامي نجيسان (تروا الفرنسي).

خط الهجوم: موسى دجينيبو (ساوثهامبتون الإنجليزي)، موسى دومبيا (ريمس الفرنسي)، أداما تراوري (شريف تيراسبول المولدوفي)، إبراهيما كوني (ساربسبورج النرويجي)، البلال توري (ريمس الفرنسي)، كاليفا كوليبالي (نانت الفرنسي)، لاسين سيونكو (أوكسير الفرنسي).

المدير الفني لمنتخب مالي في كأس أمم إفريقيا 2021

يتولى محمد ماجاسوبا مسؤولية تدريب منتخب مالي في الوقت الحالي، حيث كان مدربًا مؤقتًا لمنتخب بلاده في الفترة بين 2017 ويوليو 2019، قبل أن يتولى زمام التدريب بشكل دائم في أكتوبر 2019.

مجموعة منتخب مالي في كأس أمم إفريقيا 2021

يتواجد منتخب مالي في المجموعة السادسة في البطولة الإفريقية، رفقة كل من تونس، موريتانيا وجامبيا.

اقرأ أيضًا.. كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب تونس.. الطموح في تكرار إنجاز 2004

مواعيد مباريات منتخب مالي في كأس أمم إفريقيا 2021

تونس ومالي، الأربعاء 12 يناير 2022، الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

جامبيا ومالي، السبت 16 يناير 2022، الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

مالي وموريتانيا، الخميس 20 يناير 2022، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تاريخ مشاركات منتخب مالي في كأس أمم إفريقيا

تُعد تلك هي المرة الحادية عشر التي يشارك بها منتخب مالي في كأس أمم إفريقيا، ولم يسبق له تحقيق لقب البطولة ولكن أفضل إنجاز حققه كان مركز الوصيف وذلك في عام 1972 في النسخة التي استضافتها الكاميرون، حيث خسر في المباراة النهائية أمام الكونغو بنتيجة 3-2.

واحتل منتخب مالي المركز الثالث في البطولة الإفريقية مرتين، عامي 2012 و2013، والمركز الرابع ثلاث مرات، أعوام 1994 و2002 و2004.

وكانت آخر مشاركة لمنتخب مالي في كأس أمم إفريقيا في عام 2019، النسخة التي استضافتها مصر، حيث خرج من دور الـ16 بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف نظيف.

فهل تكون الكاميرون فألا حسنا مرة أخرى لـ منتخب مالي لتكرار إنجاز 1972 والوصول إلى نهائي البطولة للمرة الثانية، وتحقيقها في النسخة المرتقبة؟.