أكد نادي الهلال السوداني على صعوبة المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد إجراء القرعة يوم أمس، الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في "القاهرة".

ووضعت القرعة نادي الهلال رفقة الأهلي (مصر)، المريخ (السودان) وماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، ويلعب الهلال في الجولة الأولى أمام منافسه الجنوب إفريقي خارج أرضه أحد يومي 11 و12 فبراير 2022.

اقرأ أيضًا.. مواعيد مباريات الأهلي في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022

الأهلي

وتواصل "btolat.com” مع مديرة قناة لنادي الهلال السوداني، فاطمة الصادق، وتحدثت عن المجموعة الأولى وقالت: "قرعة صعبة ولكن الهلال عودنا أن يظهر بشكل جيد في المباريات الصعبة".

وتابعت: "وضع الهلال أفضل من الموسم الماضي وأعتقد أن الصفقات الجديدة يمكن أن تصنع الفارق وتظهر الفريق بشكل محترم لو تمكن المدرب من توظيف العناصر بشكل جيد داخل الملعب".

وأضافت: "الهلال لعب مع الأهلي أكثر من مرة ويعرف الأهلي جيدًا، وبالطبع يعرف المريخ ومفاتيح اللعب فيه وعناصره".

وواصلت تصريحاته: "لا أعتقد أن صن داونز بالصعوبة الكبيرة التي قد ترعب الهلال، وأثق في أن الفريق سيظهر بصورة قوية في تلك النسخة من دوري أبطال إفريقيا".

وعن مشكلة اللعب خارج السودان واستبعاد ملعب "الجوهرة الزرقاء" حتى الآن: "لقد اكتملت جميع الشروط المطلوبة لعودتنا للعب في ملعبنا، وسيرسل الكاف وفد خلال شهر يناير للتأكد من ذلك وأعتقد بعد ذلك سيتمكن الهلال من اللعب على ملعبه".

وأتمت: "ولكن إذا لم يحدث ذلك فستكون مشكلة الملاعب حسب تقديري خصمًا على الهلال والمريخ في مبارياته في دوري أبطال إفريقيا".