علق محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق، على قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، مؤكداً أن مجموعة الأهلي صعبة.

وأقيمت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمس الثلاثاء بمقر "كاف" في القاهرة، وأسفرت عن تواجد الأهلي في المجموعة الأولى بجانب صن داونز والهلال والمريخ السودانيين، والزمالك جاء في المجموعة الرابعة مع الوداد.

طالع | نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا 2022.. الأهلي في مجموعة الموت والزمالك مع الوداد

وقال أبو تريكة عبر قناة "بي إن سبورت": "مجموعة الأهلي صعبة، ومباريات الهلال والمريخ رغم المعاناة التي تمر بها الأندية السودانية لكن سيشكلان صعوبات ضد الأهلي وصن داونز".

وتابع: "في قارة إفريقيا فقط يقع فريقان من بلد واحد، وهذه إحدى النقاط التي لا بد من مراعتها في عملية القرعة واختيار فرق المجموعات".

وواصل: "هناك ظروف صعبة تمر بها الأندية السودانية، والبعض يستسهل المجموعة، ولكن من وجهة نظري هي صعبة، ولكن إن شاء الله الأهلي يحتفظ باللقب".

أما عن مجموعة الزمالك، فقال: "هناك أسبقية ستكون للوداد المغربي والزمالك على فريقي أنجولا".

وأكمل "أتمنى التوفيق للزمالك والوداد وسيكون هناك صراع بينهما على تصدر المجموعة".

وأردف منتقدًا قرار كاف بإشراك موسيماني في سحب القرعة: "أرى أن موسيماني كان يجب أن يشارك في سحب قرعة الكونفدرالية لأنه غير مشارك، أعتقد أنه خطأ أن يجري مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا".

واستمر: "أتمنى التوفيق له كمدرب، هو حقق إنجازات كثيرة في فترة صغيرة وحقق العديد من البطولات".

وأكمل: "هذه هي قيمة أنك تتولى قيادة الأهلي، الأحمر وجماهيره لا ترضى إلا بالبطولات، حققنا السوبر الإفريقي ولكن يفكرون في التعادل في مباراة بالدوري، ويريدون أن يرحل موسيماني بسبب هذا التعادل".

وأتم: "موسيماني لا بد أن لديه خبرة في التعامل مع هذه المواقف، لأننا كجماهير الأهلي نحب البطولات ويجب أن تكون بأداء جيد لأننا جماهير ذواقة".