تلقى منتخب نيجيريا صدمة قوية قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 بسبب حالة جناح نابولي، فيكتور أوسيمين.

وتلعب نيجيريا في المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات مصر والسودان وغينيا بيساو وستكون الجولة الأولى بين الفراعنة والنسور يوم 11 يناير في تمام السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. مدرب نيجيريا السابق: محمد صلاح في منتخب مصر يذكرني بـ ميسي مع الأرجنتين

وتحدث الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية في وجه أوسيمين ويدعى، جيان باولو تارتارو، عن حالة النيجيري وقال في تصريحات لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، وقال: "لتكوين ما يسمى بالعظم، وفقًا للبروتوكولات العالمية، يستغرق الأمر من ستين إلى تسعين يومًا، ما لم تكن هناك معجزة بيولوجية".

وتابع: "إذا لم يقم أوسيمين بإجراء فحوصات بالأشعة المقطعية، فلن نتمكن من التكهن من موعد عودته، يجب أن تلتئم الكسور الخفيفة في وجه فيكتور".

وأضاف: "لتشكيل الأنسجة، علينا الانتظار ما بين شهرين إلى 3 أشهر ما لم تحدث معجزة بيولوجية في عيد الميلاد ولكن من الصعب حدوث ذلك في علم الأحياء".

وبالتالي قد يكون وجود أوسيمين في قائمة نيجيريا منافس مصر غير مؤكد وحتى لو انضم قد لا يشارك في أي مباراة خوفًا على إصابته السابقة.

رغم أن أوسيمين قد خرج عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قبل أيام وأكد على جاهزيته للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021 مع نيجيريا.